الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

النائب عبدالسلام الخضراوي: علينا تنشيط ودعم العلاقات السياحية بين مصر ودول آسيا الوسطى

2019-08-24 21:24:20
عبد السلام الخضراوى مع محرر الديار
عبد السلام الخضراوى مع محرر الديار
أمير أبورفاعي

أكد عبدالسلام الخضراوي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية، في تصريح خاص للديار، على أهمية تنشيط وتدعيم العلاقات والروابط بين جمهورية مصر العربية ودول آسيا الوسطى والتي تقع في القلب منها جمهورية أوزبكستان والتي كانت زيارة رئيسها لمصر في عام ٢٠١٣.

وأضاف عبدالسلام الخضراوي، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجمهورية أوزبكستان العام الماضي وتحديداً في شهر سبتمر والذي يعد تزامناً مع إحتفالات أوزبكستان بعيد إستقلالها جاءت كدفعة قوية في مسار العلاقات بين البلدين.

وأوضح عبدالسلام الخضراوي، أن الزيارة الرسمية للرئيس السيسي قد كللت بتوقيع عدد كبير من الإتفافيات والبروتوكلات التي بدأت فور توقيعها أن تحصد الدولتين وتجني ثمارها على عدة أصعدة متباينة عملت على تكامل تبادل المنفعة بين البلدين بما يخدم مصلحتهما ويرسخ لمفاهيم مشتركة جمعت بين الشعبين لها جذور تاريخية مشتركة بين البلدين على الصعيد الثقافي والديني.

وأشار عبد السلام الخضراوى أن من أشهر المعالم الموجودة في قلب القاهرة شاهدة على ذلك حي الأزبكية الذى جاء إسمه نسبة إلى أوزبكستان التي وفد إليها عدد من الأمراء والتجار إبان العصر المملوكي.


إرسل لصديق