الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

بالصور | أوزبكستان تحتفل بعيدها القومي من مصر

2019-08-24 21:35:55
أوزبكستان تحتفل بعيدها القومي من مصر
أوزبكستان تحتفل بعيدها القومي من مصر
أمير أبورفاعي

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية، في إطار إحتفال جمهورية أوزبكستان بعيدها الوطني والذي يحل في الأول من سبتمبر من كل عام، ندوة عن العلاقات المصرية الاوزبكية.

شهدت الندوة حضور السفير أيبك عارف عثمانوف سفير جمهورية أوزبكستان لدى مصر، والذي تحدث خلالها عن عمق العلاقات بين البلدين وكذلك ثمرة الإتفاقيات والبرتوكولات ومذكرات التفاهم التي وقعت خلال زيارة الرئيس السيسي العام الماضي لدولة أوزبكستان.

وأشاد النائب عبدالسلام الخضراوي عضو مجلس النواب ورئيس مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بطبيعة العلاقات بين البلدين وأكد على مدى الإصرار لدي الدولتين لتوطيد هذه العلاقات وتعزيزها.

هذا وقد جاءت الندوة بعنوان أوزبكستان الحاضر والمستقبل، وتم خلالها مناقشة ما شهدته جمهورية أوزبكستان من نجاحات وما حققته من انجازات خلال الفترة الماضية وذلك في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية مع إطلالة عن العلاقات المصرية الأوزبكية التي تشهد مزيدا من التطور والتعاون في مختلف المجالات منذ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي جمهورية اوزبكستان وما شهدته تلك الزيارة من توقيع العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون.


إرسل لصديق