الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

خبير: التغذية الصحية يعتمد عليها الإنسان منذ الصغر وحتى الكبر

2019-08-27 19:57:52
د.سعيد متولي
د.سعيد متولي
محمود هاشم

يعتبر التغذية الصحية هي اساس نمو الجسم البشري وسنعرض إليكم نصائح هامة للاعمارالمناسبة لتغذية الاطفال من 5 الى 15 سنوات ويعتبر ذلك الاعمار اهم مرحلة لحصول الانسان على جسم صحي خالي من الامراض ويفضل ان يتناول الحبوب، البروتينات، الدهون، الفاكهة، الخضراوات والسكريات،مطالباً بتجنب الاكثار فى تناول السكريات، والدهون.

قال الدكتور سعيد متولي أخصائي التغذية،أن التغذية الصحية مسئولة عن السلامة البدنية لجسم الانسان ويترتب عليها نمو العظام والنشاط العقلي وانجاب الاطفال قائلاً:" أن المناطق الريفية تعلم جيداً مدي الاهتمام بتغذية الأطفال وتأسيس القوة البدنية بالأطعمة الطبعية الخالية من الأضرار" ويجب توفير المسكرات لانها تساعد على نمو عقل الاطفال بشكل صحي وسليم.

وطالب متولي، من الامهات تنوع الاطعمة للاطفال خاصتاً فى سن الذي ينمو في جسم الطفل بالاضافة للانتظام فى اوقات النوم والراحة النفسية لدي الطفل بدون ضغط عصبي والامتناع عن العنف وتحديد مواعيد للطعام ويفضل ان يكون 5 وجبات على مدار اليوم، والامتناع عن تناول الماكولات الجاهزة والمواد الحافظة.

وتابع متولي، ان التغذية الصحية لاطفال يجب ان تكون خالية من جميع المواد الحافظة، وبدون مكتسابات طعم ولون ورائحة ومركبات صناعية، موضحاً أن تناول الاطفال كمية كافية من الماء خلال اليوم، ومحاولة التعود منذ سن الرضاعة على تناول الماء بدلاً من المشروبات المحلاة، فالفواكة الطبعية أفضل من العصائر الذي تمتلك الكثير من المواد الحافظة ومكتسابات اللون والطعم والرائحة.
وشدد خبير التغذية الصحية، إحرصوا دائماً على أن يتناول أطفالكم الدهون النباتية، وتجنبوا قدر الإمكان تناولهم للدهون الحيوانية بالاضافة أن من المفضل أن تجعلوا أطفالكم يتناولون عدداً من الوجبات الصغيرة في اليوم، عوضا عن تناول القليل من الوجبات الكبيرة في اليوم.


إرسل لصديق