الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

صحة البرلمان تجهز خطة للحفاظ على حقوق ممارسي مهنة الطب

2019-09-11 12:33:36
لجنة الصحة بالبرلمان
لجنة الصحة بالبرلمان
رانية عبدالرحيم المدهون

بدأت لجنة الصحة في البرلمان، في التجهيز لعرض برنامج للحفاظ على حقوق الأطباء وعاملي التمريض في المستشفيات، حيث أكد النائب أحمد الطحاوي عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة طالبت وزارة الصحة بصرف بدل العدوى للأطباء والتمريض لكنها لا تستجيب، لافتا إلى أن بدل العدوى مبلغ بسيط وفى تخصصات معينه فقط لكن الوزارة لم تستجب لنا.

وأضاف الطحاوي في تصريح له: "نتحدث حاليا عن نقص مرتبات الأطباء وسفرهم للخارج نظرًا للنقص في الراتب ونطالب وزارة الصحة والحكومة بزيادة رواتب الأطباء 3 أضعاف"، مشددًا على أن "الأطباء لا يقومون بما هو مطلوب منهم بسبب تدني الراتب وزيادة مهولة في الخارج، ولابد من مراعاتهم بالرواتب وصرف بدل العدوى".

كما ذكر الدكتور عصام الدين مأمون عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن "بدل العدوى حق أصيل للطبيب والتمريض، وأنه يتم صرف مبلغ زهيد للغاية للأطباء في مقابل أنه يتم صرف بدلات كبيرة لبعض الأعمال الأخرى".

ونوه على أن بدل العدوى الذي يصرف للطبيب من 15 إلى 17 جنيها في مقابل أن الطبيب يتعرض لمخاطر كبيرة للغاية، وأن الطبيب يستحق بدل العدوى أكثر من أي جهة أخرى، قائلاً: "عندما يعالج الطبيب مريض لديه نزيف فهو أقرب للعدوى وأيضا الفيروسات الكبدية وفيروس سي ومريض الإيدز ومريض الجزام والفيروسات المخفية كل هذه الأمراض تعرض الطبيب كلها للخطر".


إرسل لصديق