الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

فـن

المطربة اللبنانية لولا جفان : شوكولاتا أفضل أعمالي وأعشق الغناء باللهجة المصرية

2019-10-08 19:31:33
المطربة لولا جفان
المطربة لولا جفان
محمود العميد

قالت المطربة اللبنانية لولا جفان، إن أول عمل لها أغنية مصرية بعنوان " شوكولاته"، من كلمات الشاعر محمد خليل، والحان محمد يحيى، توزيع جيمي حداد، من اخراج جاد شويري، وكان أول تعاون معه، وتم الإتفاق على التعاون بصفة مستمرة، وتحكى الأغنية عن حب الحياة، والتطلع للحياة بنظرة إيجابية، بعيداً عن السلبيات، وسعيدة بهذا العمل.

وعن اكتشاف موهبتها وأمنيتها وأعمالها الجديدة وتفاصيل اخرى جاءت في حوارها التالي مع "الديار":

في البداية من الذى اكتشف موهبة لولا ؟
الذي اكتشفني موهبتي منذ طفولتي شقيقتي، الذي رأتنى وأنا بغني، واكدت بأن صوتى رائعا، ودرست موسيقى وقدمت نفسي لعالم الغناء.

مثلك الأعلى في الغناء من هي ؟
مثلى الأعلى المطربة مادونا، لأنها أعطت في أعمالها الغنائية للمرأة حقوقها وقدرت تقف في صفها وتعطى رأيها وهذا سبب اساسي بان أحعلها مثلى الأعلى لأنى علمت انه عن طريق الفن نقدر نحصل على حقوقنا ونوصل صوتنا، وأحرص على التغير في أعمالي الغنائية بقصص حياتنا، والقدرة على الدفاع عن الحقوق.

ما الأغنية التى أنتقدك الجمهور بسببها ؟
من اكثر الأغانى التى انتقدنى فيها جمهوري هى اغنية "شوكولاتة"، لأنه كان فى اعتقادهم انها للشوكولاتة، وفي الحقيقة كانت الأغنية عن حب الحياة.

هل تعاونتى مع شعراء او ملحنيين مصريين ؟
نعم تعاونت مع شعراء وملحنيين مصريين، في بعض أعمالي الغنائية، منها اغنية "الشوكولاتة" وهى من كلمات محمد خليل، والحان محمد يحيي، واغنية "اجيلو كده" وهي من كلمات محمد رفاعي، والحان محمد يحيي، واغنية " مفيش كدة "، كلمات محمد رفاعي والحان محمد يحيى، واغنية عراقية " في كل حلو لوله"، كلمات حيدر الساعدي، والحان أحمد العتباني.

هل فكرتنى تغنى لمصر؟
مصر بالنسبالي هى بلدي الثانية، ولدى طموح كبير لكى أكون مشهورة عند الجمهور المصري، واصل إلى قلوب المصريين، واتمنى ان اغنى أغنية لمصر، وان اعطيهم حقهم.

ما وجهتك الفترة المقبلة ؟
الفترة المقبلة سوف اركز على المغنى ان اثبت للعالم بأنى ليست هواية، وانما مطربة موهوبة ومتميزة، ولدي هدف بسعى إلى تحقيقة.

هل من الممكن ان تخوضى تجربة التمثيل ؟
نعم من الممكن ان أخوض تجربة التمثيل، وانما أحتاج إلى الوقت المناسب، والآن اركز على الغناء، وسوف افكر في خوض تجربة التمثيل، لأننى مثل اى فنانة من الممكن ان تمثل، وسوف أخوض هذه التجربة بإحتراف، وسوف ادرس ذلك بشكل جيد.

كيف تفرقي بين اغانى القديمة وحالياً ؟
الأغانى القديمة لمطربين الزمن الجميل مثل ام كلثوم ووردة، وميادة الحناوي، وعبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش، وغيرهم، هى اغانى لا تعوض، ونتعلم منهم القدرة على توصيل فن يليق بنا، حتى لو المستمعين اتغيروا ودائما نتعلم منهم.

وعن أعمالها الجديدة المقبلة، أكدت انه تستعد لطرح اغنية وهى اغنية بعنوان " قامت القيامة"، وهى اغنية مصرية من كلمات هاني ساروا والحان مدين، وهى اغنية جيدة، تحكى عن المرأة وسوف تطرح خلال شهر من الآن، بعد ان طرحت اغنية باللهجة الخليجية البيضاء في كل حلو لوله، وحققت اكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب.


إرسل لصديق