الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

رئيس مهرجان الإسكندرية : تكريم الفنانين في المهرجانات الدولية يؤثر على مسيرتهم الفنية

2019-10-09 14:41:07
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم

تشهد فعاليات مهرجان الإسكندرية هذا العام الاحتفال بمئويات عدد كبير من المبدعين في مقدمتهم مئوية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.


ويكرم المهرجان الفنانة نبيلة عبيد والتي أطلق أسمها على الدورة الـ35، ويتضمن التكريم إصدار كتاب عن مشوارها الفني من إعداد الإعلامية شيرين عبد الخالق، كما تشهد الدورة نفسها تكريم عدد من الأسماء المصرية والعربية في مقدمتهم الفنان محمود قابيل، والذي يصدر أيضاً كتاب عن مشواره الفني من إعداد الكاتبة انتصار دردير، وكذلك المخرج محمد فاضل الذي صدر كتاب عن مسيرته في دنيا المسلسلات الدرامية من إعداد د. وليد سيف، وتم تكريم أسم الناقد أحمد رأفت بهجت، والممثل اللبناني رفيق علي أحمد.

ومن المقرر أن تقام عروض أفلام الفنانين المكرمين مثل فيلم "الراقصة والسياسي" للفنانة نبيلة عبيد، وفيلم "يوم الكرامة" للفنان محمود قابيل، وفيلم "حب في الزنزانة" للمخرج محمد فاضل.

وقال الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي إن تكريم الفنانين في المهرجانات يؤثر على مسيرتهم الفنية، مستشهدًا بكلمة الفنان الراحل نور الشريف في مهرجان دبي السينمائي وإشادته بتكريم مهرجان الإسكندرية له وإهداء الدورة الثلاثين باسمه.


إرسل لصديق