الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

سفير فنزويلا بالقاهرة يوضح حقيقة التدخلات الأمريكية في شئون بلاده خلال مؤتمراً صحفياً

2019-10-09 18:00:25
محمد السعيد


التقى السيد "ويلمر أومار بارينتوس" سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بالقاهرة بعدد من الصحفيين اليوم الأربعاء بمقر سفارة بلاده بالقاهرة، حيث أشار إلى أن الفكرة الرئيسية من وراء الدعوة لاجتماع الصحافيين بمقر السفارة اليوم هو التقارب بين السفارة والصحافة المصرية.

وكان السيد "بارينتوس" قد افتتح كلمته بالترحيب بزملائه الجدد في السفارة وهم انخيل هيريرا، وليوناردو انكاسيس وهو السكرتير الأول بالسفارة و قال أنهم من سيساعدونني في هذه المهمة الدبلوماسية وخاصة في تبنينا لدبلوماسية الشعبية، خاصة في ظل محاولات بعض الدول للتأثير وتشويه الحقائق في بلدنا فنزويلا.

وأضاف سفير فنزويلا بالقاهرة خلال اللقاء قائلاً بأنه يحب أن يوضح للرأي العام حقائق مهمة عن دولة فنزويلا والرد على الأكاذيب التي تروج لها أمريكا عن حكومة دولة فنزويلا بأننا نحاول أن نجوع شعبنا! ، كيف هذا وأننا وفرنا ٣ملايين مسكن لأفراد الشعب الفنزويلي وأن ٧٠٪من الحكومة تعكس رؤية واضحة للشعب ونقوم بتوزيع عادل للثروات الوطنية على الشعب.

واعتبر "بارينتوس " الأخبار التي تقوم بترويجها الولايات المتحدة الأمريكية بافتراءاتها الممنهجة وان الشرطة الفنزويلية تتصدى للشعب وتقمعه، أخباراً غير صحيحة، و صرح بأنه يجرى حالياً الإفراج عن العديد من النشطاء السياسيين من خلال التشاور مع لجنة تقصي حقائق شكلت لهذا الغرض والى الآن يجري التنسيق للإفراج عن العديد ممن لم يرتكبوا جرائم جنائية في حق المدنيين في فنزويلا، ونحن كحكومة في فنزويلا نؤمن بأن الحوار الوطني هو الطريق لحل كافة المشكلات.

مضيفاً في الوقت نفسه أن الدولة تتيح التعليم للمواطنين منذ الروضة حتى مرحلة الجامعة بالمجان، ونرفض أي محاولات للتدخل من قبل الدول الإمبريالية للسيطرة على ثرواتنا ومن هذا المنطلق نتواصل مع الصحافة لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تروج لها الحكومة الأمريكية وذلك لأن فنزويلا دولة سلام، لكن هناك بعض القوى تريد أن تبقى المشكلات في البلاد من دون حل.

كما شدد "بارينتوس" على ضرورة أن يكون لفنزويلا كامل الحق في تقرير مصيرها لأنها دولة ديمقراطية، مؤكداً على أن السيادة بالنسبة للجمهورية الفنزويلية البوليفارية بمثابة الحق الغير قابل للسلب، وأن الجمهورية الفنزويلية تدعم حق الدول في تقرير مصيرها لأنه أحد المبادئ الأساسية في القانون الدولي وهذا حقنا ونسعى إلى تحقيقه بحلولنا الخاصة السلمية من دون أي تدخل أجنبي.

وأضاف سعادة السفير الفنزويلي خلال لقائه بالصحفيين: أنه على الرغم من أننا وقعنا تحت إجراءات تعسفية أمريكية من أجل السيطرة على الموارد الفنزويلية في الخارج وكذلك فرض حظر اقتصادي أمريكي من أجل نهب موارد الأمم وإرهاب الدولة التي قررت الدفاع عن حريتها واستقلالها.


وتطرق إلى أن الرئيس الحالي نيكولاس مادورو اتخذ كافة الإجراءات التي تحفظ حق الشعب الفنزويلي من دون التدخل الخارجي في شئون بلاده من خلال حوار وطني مع جميع قوى الشعب.


منوهاً إلى أن فنزويلا قد نالت كامل الدعم من قبل دول مجموعة عدم الانحياز رسيماً مصر التي تقف جنباً الي جنب مع جمهورية فنزويلا البوليفارية.


ونحن حالياً نتشاور فيما يخص قضية توحيد العملة مع العديد من دول أمريكا اللاتينية.

وقال ان العلاقات الفنزويلية مع روسية قال انها جيدة للغاية وتم عقد العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين.

وفيما يخص رؤيته للمشروعات التي تقام في مصر حالياً وخاصة القائمة حالياً في العاصمة الإدارية الجديدة فيقول انه يسعدنا دائما في دولك تعمل من أجل تقدم و رفاهية شعبها لكني لا احب ان اتدخل في شئون اي دولة.

وفي نهاية اللقاء أكد السيد ويلمر أومار بارينتوس سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بالقاهرة على الحفاظ على علاقاتنا بجمهورية مصر العربيةوسنواصل كل يوم تعزيز روابطنا بها مع الحفاظ على علاقاتنا المتميزة ثنائية الأطراف، حيث أن مصر من الدول التي صدقت على المبادئ الأساسية للقانون الدولى والتي تنص على عدم التدخل في الشئون الداخلية وحق تقرير المصير الحر، كما وجه الشكر للصحفيين الذين اهتموا وجاءوا للاجتماع من اجل معرفة الحقيقة، وهذا مااعتبره مهمة الصحفي المتميز.


إرسل لصديق