الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

الملكة اليزابيث ترضخ لأوامر بوريس جونسون

2019-10-16 21:34:36
الملكةاليزابيثوالملكفيليب
الملكةاليزابيثوالملكفيليب
نيرةكمال

القت الملكة اليزابيث الثانية ملكة انجلترا خطابا، بافتتاح الدورة البرلمانية الجديدة بمجلس اللوردات وفقا لجريدة جارديان .

وصرحت "ملكة بريطانيا" بشان بريكست ان الاولوية لحكومتها التى يراسها بوريس جونسون ان تعمل باقصى سرعه على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى بنهاية الشهر الجارى ،وبناء علاقات مستقبلية مع الشركاء الأوروبيين تكون قائمة على حرية التجارة والصداقة الدائمة".

أضافت أن الحكومة تريد شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي تقوم على التجارة الحرة والتعاون الودي؛ مشيرة إلى أنه سيكون هناك أنظمة جديدة لمصايد الأسماك والزراعة. وقالت الملكة إنه سيتم اتخاذ خطوات لتحقيق الاستقرار في الخدمات المالية، مشيرة إلى أن الخطة الاقتصادية الجديدة للحكومة ستدعمها إستراتيجية مالية جديدة. وأضافت ملكة بريطانيا أن الحكومة تخطط لتشريع يعزز من دور بريطانيا كمركز مالي دولي بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي عن طريق 'تعزيز' القدرة التنافسية للقطاع.

ولكن هذا سيكون دون تآكل 'المعايير التنظيمية الرائدة في العالم'. اوكدت الملكة ان حكومتها الجديدة ستعمل على تشريع ست وعشرون قانونا تتعلق بالبريكست على المستوى الدولى و قوانين للحد من ارتفاع نسبة الجرائم والعنف المنزلى على المستوى المحلى.

فقالت: تنص قوانين إصدار الأحكام الجديدة على أن يقضي أخطر المجرمين فترة أطول في الحجز ليعكسوا بشكل أفضل شدة جرائمهم"

واضافت الملكة انها ستعمل على تحسين الرعاية الصحية واتخاذ كافة التدابير اللازمة من اجل تحسين الخدمات الصحية وحماية البيئة والرعاية الاجتماعية للبالغين وتحسين مستوي المعيشة.

وقيل ان الوزراء سيعملون على ابرام اتفاق جديد مع الاتحاد الاوروبى لتنظيم خروج بريطانيا من الاتحاد وياتى خطاب الملكة بعد تصريحات بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، التى طالبتها ام ان تعمل على تاييد رغبته فى خروج بريطانيا بحلول 3 من اكتوبر ام ان تقيله من منصبه كرئيس وزراء بريطانيا وفقا لديلى ميل


إرسل لصديق