الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

‎الدكتور أحمد عطا : نهضة علمية تشهدها مستشفيات التأمين الصحي في تخصصات عدة منها القلب

2019-10-18 15:12:59
الدكتور أحمد عطا والفريق الطبى
الدكتور أحمد عطا والفريق الطبى
عبدالرحيم عبدالباري 

► عطا : أجرينا عملية قلب نادرة من نوعها لمريض وتم إنقاذ حياته

نجح الفريق الطبي، لجراحات القلب، بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، في إنقاذ مريض، وذلك بعد تدخل جراحي له باستبدال الصمام الأورطي والميترالي وتصليح الصمام ذات الشرفات الثلاثة، وكذا استبدال الشريان الأبهر الصاعد.

وأجريت تلك العملية الجراحية لأول مرة بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، في تدخل سريع لمثل هذه الحالات النادرة.

وصرح الدكتور أحمد عطا، مدير المستشفى، أن نجاح هذا النوع من العمليات يعد نهضة طبية علي كافة المستويات تشهدها مستشفيات التأمين الصحي، وبدعم دائم من قيادات وزارة الصحة وبقيادة د.عماد كاظم، رئيس هيئة التأمين الصحي، بترسيخ الإمكانيات الفنية والبشرية للوصول للخدمات الطبية بالإرتقاء، وذلك لمواكبة كل جديد في ظل التفتح الطبي علي مستوى العالم، والاكتشافات الطبية التي تحدث حولنا.

وأشار الدكتور أحمد عطا إلى أن هذا الإنجاز وإنجاح تلك العملية الجراحية تم من خلال فريق جراحة القلب بالمستشفى تحت قيادة ا.د.حسام فوزي أستاذ جراحة القلب، د.خالد عبدالله أخصائي جراحة القلب، د.رشا البحيري استشاري تخدير، د.علاء مصطفى نائب رئيس قسم جراحة القلب، د.يوسف محمد أخصائي تروية القلب.

وأضاف الدكتور أحمد عطا، إن ا.د.حسام فوزي استشاري جراحة القلب، بعد الانتهاء من العملية خرج المريض ونقلة إلى الرعاية الحرجة والعاجلة، ومكث المريض يومين ومنها إلى أحد الغرف العادية بعد تحسن حالته الصحية بالمستشفى، وهو الآن بحالة مستقرة، حيث أوضح أن المريض تماثل للشفاء، وخروجه بعد أسبوع من التدخل الجراحي.


إرسل لصديق