الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

اللقب القاري.. وعقلية رئيس الزمالك !

2019-10-21 02:10:43
رامي بركات
رامي بركات
بقلم : رامي بركات

يبدو أن جمهور نادي الزمالك أحلامه القارية تكاد تتبخر بسبب أفعال وتصريحات غريبة من رئيس ناديه الذي طالما يعصف بآمال جماهير ناديه بسبب توجهات وأفكار غريبة تسيطر على أفعاله.

جمهور مصر بشكل عام لديه قناعة أن البطولات القارية سواء للأندية أو المنتخبات لها أهمية خاصة للغاية بغض النظر عن التنافس في أي مسابقة محلية، وهو الأمر الذي يواجهه جماهير الزمالك حالياً التي انتظرت رؤية فريقها على منصات التتويج القارية منذ عام ٢٠٠٣ وظلت تؤازر ناديها إلا أن بعض الأفكار التي تراود رئيس القلعة البيضاء وتؤثر على قراراته تهدد كل شيء.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» أصدر قرار خلال الأيام الماضية بإقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك المصري والترجي التونسي على أحد ملاعب دولة قطر، وهو ما آثار غضب مرتضى منصور الذي يرفض تماما التعامل مع هذه الدولة بحجة الخلافات السياسية، وهو أمر غريب للغاية خاصة أن الجميع يعلم أن تونس والمغرب أيضا لهم نفس الخلاف السياسي مع قطر ورغم ذلك واجه الترجي العام الماضي نظيره الرجاء المغربي.

بالطبع كلنا متفقين نحو الحرب على الإرهاب ومعاداة أي دولة تساند هذا الشأن، لكن من وجهة نظري أن الأمور السياسية يجب عدم خلطها تماما بالشئون الرياضية وإلا سيكون هناك العديد من البطولات التي سيحرم منها المشجع المصري بل وتكون عقاب له على ذنب لم يرتكبه نحو محبوبته أو معشوقته وهى كرة القدم.

أما بخصوص الشأن الرياضي والتعامل مع قطر في هذا الملف، سنجد أنفسنا أمام اختبار صعب جدا وهو كأس العالم، وبالتأكيد أي مصري شغله الشاغل هو التأهل للمونديال وينتظر كل أربع سنوات حتى يتحقق حلمه، فهل إذا صعدت مصر لمونديال ٢٠٢٢ في نفس الدولة سيصدر قرار بعدم المشاركة في هذا العرس العالمي؟!.

وفي النهاية نعود لموضوعنا الرئيسي وهو السوبر الأفريقي، حيث أنه واجب على رئيس نادي الزمالك إعلاء المصلحة العليا لناديه وليس استخدام عقلية العناد في أي أمر، خاصة أن الجمهور الأبيض لديه تعطش كبير للتتويج ببطولة قارية جديدة.


إرسل لصديق