الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

فوده: جنوب سيناء أول المحافظات في تنفيذ مشروعات الحماية من أخطار السيول

2019-10-23 22:37:03
صورة المحافظ
صورة المحافظ
شريفة محفوظ

قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، أن محافظة جنوب سيناء اول المحافظات لتتفيذ مشروعات الحماية من اخطار السيول اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن جنوب سيناء أول محافظات مصر نفذت مشروعات الحماية من أخطار السيول طبقا لتعليمات الرئيس السيسي الذى وجهه بحماية المناطق التي تتعرض للسيول حفاظا علي أرواح المواطنين وحماية البنية التحتية، موضحا أن وزارة الري والموارد المائية وفرت ما يقرب من ٦٠٠ مليون جنيه لاستكمال المرحلة الأولى لمنظومة الحماية من أخطار السيول. واكد أن المحافظة استعدت جيدا لاستقبال موسم السيول بإقامة ١٦ سد و٧ بحيرات في مدن نويبع وسانت كاترين ودهب تنفيذ الشركة الوطنية للمقاولات.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح المحافظ سيد البيضا بمدينة دهب بتكلفة 7 مليون جنيه، بحضور اللواء محمد خريصه مدير الأمن واللواء صبري الوزير رئيس مدينة دهب والعميد محمد عبد العزيز المدير التنفيذي لمشروعات الشركة الوطنية بجنوب سيناء و المهندس محمود المحمدي مدير إدارة تطوير العشوائيات بجنوب سيناء والمهندس مدحت صلاح وكيل وزارة الاسكان

. وأكد المحافظ أن الهدف من إنشاء سد وبحيرة بمنطقة البيضا هو حماية منطقة العصلة بالكامل من أخطار السيول ،وجرى إقامة سد بارتفاع ٧ متر، وطول ١٥٥ متر ، وبحيرة صناعية سعة ٧٠ الف متر مكعب، وبطول ١٢٠ متر ،وعمق ٧ متر و عرض ٨٠ متر لتخزين مياه الأمطار والسيول والاستفادة منها في الأغراض الزراعية. وقدم المحافظ الشكر إلى الشركة الوطنية المنفذة للمشروعات والموارد المائية وأهالي مدينة دهب، وطالب المواطنين بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير المنطقة بالكامل .


إرسل لصديق