الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

محمد كفافى: نقدم خدمات مبتكرة تدعم استراتيجية البنك المركزي نحو التوجه للشمول المالي والتحول الرقمي

2019-11-07 02:44:18
محمد كفافى رئيس «آي سكور»
محمد كفافى رئيس «آي سكور»
خالد على شعبان


أكد محمد كفافى، رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آي سكور»، أن الشركة تدرس التعاون مع شريك فى مجال البرمجيات لتشكيل تحالف يمكنه تصدير الخدمات إلى الدول العربية.

وأوضح «محمد كفافى»، أن «آى سكور» تقدم خدماتها عبر نقل نظم العمل فقط لكنها لا تمتلك أدوات التنفيذ، بينما النموذج الذى تبحث عنه الدول حينما تطرح مناقصات لتنفيذ المشروعات يتطلب وجود شركة لنظم العمل مثل «آى سكور»، وشريك فى مجال البرمجة للتنفيذ، لذلك تدرس «آى سكور» إمكانية التعاون مع شريك لتطوير خدماتها.

وقال رئيس «آي سكور»، إن الشركة أجرت مقابلات مع وفود من دول عربية خلال الفترة الماضية، لتتعرف الأخيرة على تجربتها الناجحة فى السوق المحلية على مستوى الاستعلام الائتمانى والمشروعات الأخرى، وبحث إمكانية الاستفادة منها.

وأضاف «محمد كفافى»، أن الشركة إلتقت وفدًا من مملكة البحرين وآخراً من البنك المركزى الليبى، ومن المرتقب مقابلة وفد إماراتى، وتقوم هذه الدول بدراسة خبرات «آى سكور» والتعرف على المشروعات التى يمكن الاستفادة منها، كما تبحث الأمر ذاته مع شركات شبيهة فى دول أخرى للمقارنة والتوصل للحلول الأفضل.

وأشار رئيس «آي سكور»، إلى أن الشركة تعمل حاليا على وضع ورقة عمل لتنفيذ وإطلاق منتج «SME Market Place»، موضحًا أن المنتج يتيح عبر الإنترنت أن تعلن الشركات الصغيرة عن احتياجاتها التمويلية ثم يقوم الأفراد الراغبون أو الشركات فى تقديم عروض التمويل.

وأكد «محمد كفافى»، أن الشركة المصرية للاستعلام الائتماني تسعى لتوسيع حجم أعمالها، حيث طرحت آي سكور العديد من المنتجات ذات القيمة المضافة لنشاط الشركة الرئيسي، والتي ساهمت في إتاحة معلومات متنوعة إلكترونيً.

كما تحتوي قاعدة بيانات «الشركة المصرية للاستعلام الائتماني» على بيانات ائتمانية تقارب 16.5 مليون عميل ائتمان، وما يقرب من 350 ألف شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، بقيــمة 550 مليار تسهيلات ائتمانية للأفراد، و160 مليار تسهيلات ائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة و525 مليار إشهارات مسجلة في سجل الضمانات المنقولة.

أما بخصوص التحول الرقمي، أوضح رئيس «آي سكور»، أن الشركة قامت في 2019 بتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الداخلية لميكنة خطابات حظر السيارات، ومع وزارة التموين والتجارة الداخلية وITIDA، وبدعم من البنك المركزي المصري لميكنة الاستعلام عن السجل التجاري، ومن المخطط إطلاق المنتجين الجديدين في نهاية عام 2019.

ومن منطلق التوسع في نطاق أعمال الشركة وبتحقيق الثقة في إنشاء وإدارة المشروعات القومية الهامة للقطاع المالي في مصر، ومتطلبات السوق العديدة، فقد إرتأت الشركة تحديث العلامة التجارية والشعار ليتوافق مع الاستراتيجية، والتي تتمثل في تقديم خدمات مبتكرة تدعم استراتيجية البنك المركزي نحو التوجه للشمول المالي والتحول الرقمي، وذلك بتحقيق هدف أن تصبح «الشركة المصرية للاستعلام الائتماني» مركز للمعلومات المؤمنة والموثوق بها، ومن هنا يأتي الشعار الجديد مركزك المعلوماتي YOUR INFORMATION HUB.


إرسل لصديق