الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

تامر عبدالسلام : طرح الموديلات الجديدة للسيارات سيؤدى إلى انتعاش حركة المبيعات

2019-11-07 03:39:25
تامر عبدالسلام
تامر عبدالسلام
خالد على شعبان


أكد تامر عبدالسلام، مدير عام «الليثى للاستيراد وتصدير السيارات»، الموزع المعتمد لسيارات هوندا، ورينو، أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين قررت تأجيل شراء السيارات لحين طرح موديلات 2020، مؤكدًا أن طرح الموديلات الجديدة سيؤدى إلى انتعاش حركة المبيعات.

وأوضح «تامر عبدالسلام»، إن السوق المحلى يعانى المنافسة غير المتكافئة بين شركات السيارات الأوروبية والشركات الأخرى، سواء الكورية أو اليابانية أو الصينية والأمريكية، خاصة بعد تطبيق قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية.

وأضاف مدير عام «الليثى للاستيراد وتصدير السيارات»، أن سوق السيارات شهدت العديد من التطورات بسبب ضعف المبيعات وحالة الضبابية التى يشهدها القطاع، موضحًا أن المصنعين المحليين اتجهوا إلى إعادة النظر فى خطتهم الإنتاجية عبر التوقف عن تجميع بعض الموديلات القديمة فى إطار مساعى تطوير بعض الفئات التى تقوم على سد متطلبات السوق، فضلًا عن استبدالها بفئات جديدة تمكنها من زيادة مبيعات الشركات.

وتوقع «تامر عبدالسلام» أن تستقبل السوق طرازات جديدة على هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا، المقرر عقده من 18 - 22 سبتمبر المقبل.

ورهن مدير عام «الليثى للاستيراد وتصدير السيارات»، فرص نجاح تقديم الطرازات الجديدة المرتقب طرحها فى السوق المحلية بالعامل السعرى الذى يتم تحديده وسط المنافسة الشرسة بين الشركات على خلفية الخصومات السعرية التى تقدمها كل الشركات على طرازاتها خلال الوقت الحالى.


إرسل لصديق