الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

هؤلاء النواب لم يمثلونا ”أهالي قريتين الطويلة البحرية والقبيلة” بمركز الرحمانيه محافظة البحيرة

2019-11-08 19:49:37
جانب من الجولة
جانب من الجولة
البحيرة - عصام النجار

سادت حالة من الغضب والسخط بين أهالي قريتي الطويلة القبلية والطويل البحرية التابعين لمركز الرحمانيه، بمحافظة البحيرة، الذين لم يكون لهم تمثيلا داخل دوائرهم من نوابهم، الذين هم المنبر الوحيد للخروج من بؤرة الموت التي يسكنون فيها.

تجولنا داخل القريتين لعرض مايشغلهم لكي نجد لهم مسئول يستمع لمطالبهم، التي باتت تحفظ داخل مكاتب المسؤلين بمجلس القرية ومجلس المدينة التابعين لهم دون استماع او متابعة لشكواهم.

في بداية الأمر قال رجب سالم احد، أهالي القرية اننا نعاني من إهمال المسئولين بالقرية، وافتقارها للعديد من الخدمات، وشكاوى الأهالي بصفة مستمرة من سوء أداء المسئولين بالوحدة المحلية وكذلك رئيس المدينة.

مشيرا انة تم التبرع بقطعتين ارض من أهالي القرية لبناء مدرسة ووحدة صحية منذ اربع أعوام والي الان لم يتم تنفيذ شي أولادنا تعاني من الذهاب يوميا الي مدرسة القهوقية، التي تبعد عن القرية حوالي ٥ كيلو متر سيرا على الأقدام منفعلا قائلا" بالله عليكم" في طفل يقدر يستحمل يمشي عشرة كيلو في اليوم علشان يتعلم.

وأضاف عبدالله موسى، من شباب القرية نحن نعاني أشد المعاناه، من تدهور أحول الطرق المؤدي الي القرية، التي لم يتم رصفة او تجديده اكثر من ٢٠ عام وهو الطريق الوحيد الذي نتمكن من الذهاب علية لممارسة أعمالنا الي القرية الام قرية القهوقية بطول ٥ كيلومتر.

وأشار مبارك عيسى احد شباب القرية ذهبنا مرارا وتكرارا الي المسؤلين والي نواب البرلمان التابعين الدائرة وهو النائب بلال النحال والنائب عصام القاضي ولكن دون جدو وعود بالتنفيذ وزيارة القرية لعمل اللازم والي الان لم يتم عمل شي. وقال محمد النجار احد الاهالي نعيش في تجاهل مستمر ولم نجد من يستمع لنا طرقنا جميع الأبواب وعرضنا جميع المشاكل من سنوات والي الان متجاهلين مضيفا مش بنشوف النواب غير ايام الانتخابات فقط ونلاحظ النواب في أماكن آخرة يتواصلون مع أهالي القرى ويسمعون لمطالبهم ويتم التنفيذ فورا لكن احنا هؤلاء النواب لم يمثلونا ونطالب بضمنا الي مركز دمنهور لتوفير الخدمات التي هي من أبسط حقوقنا التي تقوم الدولة بتوفيرها لنا نحن لم نطلب المستحيل احنا طلبنا رصف الطريق وبناء المدرسة ووحدة صحية للقريتين.

ووجة أهالي القريتين رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قائلان منذ تولي سيادتكم مهام رئاسة الدولة تفائلنا فيك كل الخير وهو ماشاهدنا من تطوير وبناء للعبور بمصرنا الي بر الأمان مطالبين سيادتكم بالنظر إلينا وتوجية المسؤلين بتنفيذ مطالبنا لانستطيع معايشة الحياة


إرسل لصديق