الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

المنشد المغربي ” جواد الشاري ” لأول مرة على مسرح دار أوبرا دمنهور

2019-11-12 13:28:34
المنشد جواد الشاري
المنشد جواد الشاري
كارم محمود المصري - عصام النجار

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، حفل الإنشاد الديني للمنشد المغربي "جواد الشاري" في تمام الثامنة مساء يوم الجمعه 15 نوفمبر على مسرح دار أوبرا دمنهور.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من الأناشيد الدينية المغربية والأندلسي وروائع تراث المديح النبوي المصري إلى جانب قصائد مغناه منها: وصلة بياتي، صلى الله على محمد، دع جمال الوجه يظهر ، دعوني اناجي حبيبي، أهل المحبة قالوا لي، ياآمنة بشراك... وصلة صبا، اخفي الهوى ومدامعي تبديه، تدللت في البلدان حين سبيتني، مدد مدد يا رسول الله، وصلة حجاز حبيبي بذكرو نرتاح، دنوت من حي ليلى، سلبت ليلى مني العقلا، أمانة ياللي رايح، واعلم بأنك والعوالم كلها، قالوا من حب الله يموت، بحبك لا نشقى ابدا، وصلة راست، مدد يا نبي، مدد يامولانا يا حسين، المسك فاح.

كما يلقى الدكتور محمد المهدي منصور كلمة خلال الحفل حول فضائل المولد النبوي الشريف يذكر أن المنشد "جواد الشارى" أستاذ المديح والسماع بالمغرب، ومؤسس لجمعية "الكوثر للمديح والسماع الصوفى"، أستاذ ملقن لفن السماع لمجموعة من الجمعيات والزوايا والمدارس ومدير مهرجان "تساوت" الدولى لفن السماع الصوفى بالمغرب.

ويتميز أداء جواد الشارى بالجمع بين المدرستين المغربية الأندلسية والشرقية والمزج بين الأشعار الصوفية وقوالب اللحن العربى التراثى الأصيل.


إرسل لصديق