الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

بوتين :روسيا ستواصل التعاون مع (أوبك+) لتحقيق الاستقرار في سوق النفط

2019-11-20 19:59:27
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
حسام السيسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن بلاده تعتزم مواصلة التعاون مع تحالف (أوبك+) لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية.

وتقود روسيا والسعودية التحالف المعروف باسم (أوبك+)، والذي اتفق على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا منذ مطلع 2019، حتى نهاية الربع الأول 2020.

وأضاف بوتين، في كلمة أمام منتدى اقتصادي بموسكو، الأربعاء، تؤثر روسيا على سوق الطاقة العالمية، ولها تأثير خطير، لكننا نحقق أكبر تأثير عندما نعمل مع المنتجين الآخرين.

وتابع: الخطوات المنسقة هي فقط التي تحقق التأثير الأمثل لأسواق الطاقة العالمية.. ولهذا سنواصل العمل مع (أوبك+).

وشدد بوتين، على أن روسيا لن تستخدم أبدا الأساليب الهمجية لإنتاج النفط الصخري التي تهدد البيئة في إشارة إلى النفط الصخري الأمريكي.

وأردف لن نلجأ إلى استخراج النفط الصخري، رغم كل المزايا الاقتصادية الممكنة. ورجح بوتين، ألا يتجه الاقتصاد العالمي إلى الركود في المستقبل القريب، على الرغم من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقال: معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي، سيرتفع على الرغم من كل المشاكل المرتبطة بالحروب التجارية، والقيود لأسباب سياسية.

وخفض صندوق النقد الدولي مؤخرا توقعاته لمعدل النمو إلى 3 بالمئة في 2019، أدنى مستوى منذ 2008-2009، على أن يرتفع النمو إلى 3.4 بالمئة في 2020.


إرسل لصديق