الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

الانتهاء من تركيب 9 محطات لتوليد الطاقة الشمسية بالنوبة | تفاصيل

2019-11-21 00:30:13
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
خالد شاطر

أعلن الأثري أحمد حسن مدير المعابد الصخرية بمنطقتي السبوع وعمدا بجنوب أسوان، الانتهاء من تركيب 9 محطات لتوليد الطاقة الشمسية لإضاءة منطقة المعابد، منها 4 محطات في منطقة عمدا، و5 في منطقة السبوع، بتكلفة حوالى 5 ملايين و400 ألف جنيه بتنفيذ من وزارة الإنتاج الحربى، وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير المنطقة الأثرية.

كما انطلقت اعمال تركيب اعمدة الانارة بمعابد السبوع والعمد بالنوبة وذلك ضمن خطة استراتيجية للتعمير المنطقة والترويج السياحى.

وذلك لتسهيل الزيارات السياحية بمنطقة معابد السبوع والعمد وذلك لتشجيع الحركة السياحية فى الموسم السياحى، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع التطوير أوائل العام المقبل بتكلفة تبلغ حوالى 20 مليون جنيه بتمويل من صندوق إنقاذ آثار النوبة، مشيرا إلى أن التطوير يستهدف رفع كفاءة سبل الإعاشة والخدمات بالمنطقة وتوفير الطاقة الكهربائية بالمعابد والاستراحات والمكاتب الإدارية.

حيث تم الانتهاء من إنشاء 3 استراحات جديدة بالمنطقتين، إجراء عملية إحلال وتجديد لـ4 استراحات أخرى، إنشاء مبنى إداري في كل منطقة، وسور حول معبد السبوع لحماية التماثيل من الرمال، لافتا إلى أنه يجري حاليا تنفيذ الممرات الحجرية أمام المعابد لتسهيل زيارة السائحين.


إرسل لصديق