الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

خلال مشاركته بفعاليات المعرض الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات...

إبراهيم سرحان رئيس «إى فاينانس»: نشارك فى معرض CAIRO ICT2019 بثلاثة أجنحة.. وسنطلق منصة تجارة إلكترونية خاصة بالمزارع قريبا

2019-12-01 20:25:02
ابراهيم سرحان مع محرر الديار
ابراهيم سرحان مع محرر الديار
خالد على شعبان


خالد على شعبان

قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، إن الشركة شاركت بفعاليات المعرض والمؤتمر الدولى CAIRO ICT للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى يعقد فى الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمجموعة من الحلول والتطبيقات التى تتماشى مع الاستراتيجية العامة للدولة المصرية فى الاتجاه نحو منظومة الشمول المالى والتحول الرقمى، وأيضا مع استراتيجيتها لعام 2020.

وأوضح «إبراهيم سرحان» أن «إى فاينانس» بثلاثة أجنحة تستعرض خلالها إنجازات السنة المالية، والكروت الذكية والحلول المميكنة مع الشركاء:

الجناح الأول: تستعرض الشركة من خلاله إنجازات السنة المالية.

والجناح الثانى: يتمثل فى مشاركتها فى جناح وزارة الكهرباء باسم شركة «خالص».

والجناح الثالث: خاص بقطاع الاتصالات للشركة الجديت «e card» التى تعرض الكروت الذكية والحلول المميكنة مع الشركاء.

وأضاف «سرحان» أن مشاركة شركة «إى فاينانس» فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى CAIRO ICT، تتمثل فى عرض تقنيات حديثة من بينها أول كارت معاملات مالية فى مصر مطبوع عليه صورة صاحب الكارت، ويتميز بكافة المواصفات البنكية المصرفية، حيث تعاقدنا مع وزارة التضامن على إصدار 5 ملايين كارت لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار «سرحان» إلى أن الشركة استطاعت أن تكون صاحبة الاسم والعلامة المميزة فى عالم الاقتصاد، وذلك بعد أن كان لها دور كبير فى تغيير شكل المدفوعات من يدوى إلى الكترونى تماشيا مع خطة الدولة.

وأكد «سرحان»، أن الشركة سوف تطلق منصة تجارة إلكترونية خاصة بالمزارع بالتعاون مع وزارة الزراعة والبنك الزراعى، وقد أجرينا البث التجريبى لها، ولكن البث الرسمى سيكون خلال المعرض، وهى أول منصة لبيع معدات الزراعة والسماد ومنتجات الشركات الزراعية ومنتجات المزارعين، وتعتمد على نظام المدفوعات الإلكترونية، وهو نظام دولى بمعنى أن أية دولة يمكنها استخدامه.

وقال إبراهيم سرحان رئيس «إى فاينانس»، أن الشركة هى الـHUB الرئيسى فى مصر للمدفوعات والمتحصلات الإلكترونية وبذلك أصبحت اى فاينانس هى Digital partner of choice خاصة أن الشركة قد استثمرت 600 مليون جنيه فى البنية التحتية باعتبارها الشريك الأمثل لتحقيق الشمول المالى والتحول الرقمى، ونجحت فى مضاعفة أعداد موظفيها اليوم لتقترب أعدادهم من 1000 موظف.

وأضاف «سرحان» أن الشركة انتهت من مشروعات كبرى وضعت بصمة واضحة فى مشروع الشبكة المالية للحكومة المصرية، الشبكة الجماهيرية «خالص»، وشبكة الحماية الاجتماعية، حيث انعكس تطوير البنية التحتية التكنولوجية ليُسهم فى تعظيم قدراتنا الرقمية على النحو الذى يُؤهل الشركة لمواكبة جهود الدولة، بقيادتها السياسية الحكيمة، الرامية للتحول إلى مجتمع رقمى، ويدفعها للمنافسة القوية فى هذا المجال الاستثمارى الواعد.

وأشار «سرحان» إلى أن شركة «اى فاينانس» جاهزة لتنفيذ أى مشروعات رقمية ضخمة، حيث أصبح لديها الإمكانات اللازمة لتصميم وحوكمة وإدارة وتشغيل كفء لنظام آلى جيد بشكل مستدام، خاصة أن هناك مركزًا رئيسيًا للشركة بالقرية الذكية وآخر احتياطى بالقاهرة الجديدة، تم تزويدها بأحدث الأجهزة والخبرات التكنولوجية التى تضمن سرعة تجاوز أى تحديات وفقًا للمعايير الدولية.

وكانت الشركة قد أعلنت عن انطلاق ثلاث شركات مستقلة تعمل تحت مظلة الشركة الأم e-finance والشركات الثلاث هى:

الأولى: e-cards شركة الحلول الذكية المتكاملة برأسمال 150 مليون جنيه.

الثانية: شركة المدفوعات الرقمية «خالص» برأسمال 100 مليون جنيه.

والثالثة: شركة التجارة الإلكترونية والمنصات الرقمية e-aswaq .

علماً بأن هذه الشركات كانت قد بدأت أعمالها كخطوط أعمال Lines of Business داخل الشركة، ونظراً لاستراتيجية الشركة الجديدة والتى تستهدف انطلاق شركات شقيقة وتابعة للشركة الأم «اى فاينانس» وتعمل على تلبية احتياجات السوق وتنفيذ مشروعاته.


إرسل لصديق