الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

برلماني: الحكومة تركت المزارعين فريسة للأزمات والمشكلات

2019-12-02 12:55:28
حامد جلال جهجه
حامد جلال جهجه
محمد القاضى

قال حامد جلال جهجه، نائب المحلة الكبرى بالغربية، إن الفلاح عصب الاقتصاد المصرى ويجب دعمه من جميع الوزارات والمؤسسات بالدولة المعنية بقطاع الزراعة على مدى العام، وتوفير سبل نجاح الموسم الزراعى، مشيرا إلى أن ما يحدث على أرض الواقع عكس ذلك فنجد الفلاح يعانى من ارتفاع أسعار الوقود والعمالة والتقاوى والأسمدة والمبيدات.


وأوضح النائب، في بيان له، أن الفلاحين في الغربية يعانون من العديد من المشكلات التى تمثل كابوسا مستمرا دون أي تدخل من الحكومة، في الوقت الذي تمثل فيه مهنة الزراعة العمود الفقرى وحجر الزاوية للاقتصاد المصرى، حيث تتعرض للخطر بسبب السياسات المتضاربة لوزارة الزراعة وعدم توفيرها لمستلزمات الإنتاج لهم.


وتابع جهجه: "لم تقف معاناة المزارعين عند هذا الحد بل امتدت إلى زيادة تكلفة زراعة فدان الأرض نتيجة ارتفاع أسعار المواد البترولية ومستلزمات الإنتاج والأيدى العاملة بصورة ‎تتناسب مع أسعار المحاصيل الزراعية الاستراتيجية التى تحددها الحكومة".
‎واستطرد: "يعاني الفلاحون أيضا من اختفاء التقاوى المنتقاة وترك المزارعين فريسة للتجار معدومى الضمائر الذين يتاجرون في التقاوى الفاسدة التى تلحق بالمحصول أضرارا جسيمة".


إرسل لصديق