الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

” روتاري ” تنظم قافلة بالاسكندرية للتوعية بخطورة ” شلل الاطفال ”

2019-12-02 16:50:30
روتاري وقافلة للتوعية بمرض شلل الأطفال
روتاري وقافلة للتوعية بمرض شلل الأطفال
محمود الهندي

نظمت المنطقة الروتارية ٢٤٥١ برئاسة الدكتور شريف والي، وبالتعاون مع كلية التمريض جامعة الاسكندرية ندوة للتوعية بمرض شلل الاطفال، بحضور الدكتورة رشا فؤاد عميدة كلية التمريض والدكتورة ميان رسلان رئيس لجنة المؤسسة الروتارية، و ١٥ من أعضاء هيئة التدريس و٢٣ نادي روتاري من أندية الاسكندرية وأكثر من ٣٠٠ طالب و طالبة.

وفي هذا السياق أكد الدكتور شريف والي محافظ روتاري مصر ، حرص الأندية الروتارية على تقديم كافة الخدمات الطبية للفئات الأشد إحتياجًا بما يخدم المجتمع ويساعد الدولة على تحقيق خطة التنمية المستدامة ٢٠٢٠.

وأشار محافظ روتاري مصر إلى دور الروتاري في التوعية بمرض شلل الأطفال من خلال الندوات التثقيفية والفعاليات الميدانية التي تستهدف رفع الوعي بخطورة مرض شلل الأطفال وسبل الوقاية منه إضافة إلى التعاون مع الروتاري الدولي على مكافحة المرض عالميًا من خلال توفير الأمصال وتوزيعها وتطعيمها لكافة الأطفال بالتعاون مع وزارة الصحة التي تطلق حملات التطعيم سنويًا على مستوى الجمهورية. وكرم "والي" الطلاب الذين ساهموا في التوعية بخطورة مرض شلل الأطفال من خلال الأنشطة الثقافية والتوعوية ، لافتًا إلى أهمية دعم الموهوبين لتقديم الأنشطه الثقافيه التي تخدمهم وتخدم مجتمعهم.

فيما طالب الدكتور عصام علام مدير مساعد برنامج الصحة و التغذية بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيڤ" خلال كلمته بضرورة الاستمرار في حملات التوعية بخطورة مرض شلل الأطفال، وكيفية الوقاية منه، كما شدد على ضرورة الحرص على التعاون المستمر بين الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني لمواصلة مكافحة مرض شلل الأطفال نظرًا لخطورته على قوام وقوة الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة انتقلت من جامعة التمريض إلى city center لإستكمال حملة التوعية بالمرض وسط حضور عدد كبير من المواطنين والشخصيات العامة وقادة الرأي والفكر ورواد المجتمع المدني.


إرسل لصديق