الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

القس ابراهيم دوس يكتب: ”الانتحار وأسبابه”

2019-12-04 14:19:30
القس ابراهيم دوس
القس ابراهيم دوس
القس ابراهيم دوس

إذا حاولنا أن نبحث عن أسباب الإنتحار والاكتئاب فستجد هو مرحلة صعبة تكون فيها المشاعر قوية وتصل بالإنسان لطريق مسدود ومن ضمن الأسباب أيضا الظروف المحيطة التي يكون لها الدور الكبير في الإكتئاب ومن ثم الإنتحار، مثل طريقة تعامل الأب أو الأم بشكل خاص والأسرة بشكل عام أحدهم مع الآخر، فعندما يكون التعامل في هيئة كلمات سلبية تجعل الفرد يُكون انطباع سيئاً عن نفسة، ولكن النصيحة التي تقدمها للآباء والأمهات هنا، الاحتراس من الكلمات السلبية لأنها تحطم نفسية الطفل من الداخل، حيث أن لكل إنسان قدرة على الاحتمال وعندما يصل الإنسان إلى حد عدم الاحتمال هنا تحدث الكارثة.

ومن الأسباب الأخرى القوية «الأصدقاء»، أو آفاق العمل ورفاق الدراسة.

أخي الحبيب وأنت تتعامل مع الآخرين رجاءًا ضع نفسك مكانة لأنك يمكن أن توصل الآخرين بحديثك هذا الي حد الإنتحار بسبب تحريحك لة أو حديثك الذي يحتوي على كلمات سلبية والتي يمكن أن توصل الآخرين إلى حد إدمان المخدرات.

أرجوك لتكن كلماتك سبباً لتشجيعهم وسببا لتفائلهم وسببا في خلف أملا جديداً لهم. أنا وأنت كثيراً ما نتعرض لمثل هؤلاء الأشخاص السلبية وكثيراً ما أخبرنا هذه المشاعر لذلك يجب أن نتذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الضعيفة والحساسة التي يمكن أن تتأثر بصورة سيئة وتكون مجرد كلمات نراها نحن بسيطة ولكن هي في الحقيقة الفارق بين الموت والحياة.

وانا هنا في أمريكا رأيت الكثير من الأشخاص كانوا سبباً في موت آخرين بسبب كلامهم، وآخرين تركوا عملهم لأنهم لم يستطيعوا تحمل هؤلاء الأشخاص، وأسر تم تدميرها بسبب نفس تلك الأشخاص، ناهيك عن أشخاص آخرين تمكن منهم الإكتئاب.

لذلك فعلينا أن نساند ونشجع ونؤزر الآخرين ليبتعدوا عن الكلمات السلبية ولتكن كلماتنا مليئة بالنعومة وأيضا بالشفاء وليتك المكتوب كلمات الحكيم شفاء


إرسل لصديق