الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

عبد العزيز النحاس: حزب الوفد هو مؤسس دولة المواطنة

2019-12-06 17:43:39
عبد العزيز النحاس
عبد العزيز النحاس
وفاء محمد

وجه الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد، الشكر والتحية لأبناء محافظة السويس الباسلة، ولأعضاء حزب الوفد في محافظة السويس، قائلا:" الشكر للأخ علي أمين سكرتير عام اللجنة العامة لحزب الوفد، أخي وزميلي محمد فؤاد على هذه الدعوة الكريمة".

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الثاني، ضمن مبادرة "الوفد مع الشباب"، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة السويس بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب، بحضور عدد من قيادات وأعضاء حزب الوفد بالمحافظة.

وقدم "النحاس" الشكر أيضا لطارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، وجمال شحاتة، أمين صندوق مساعد الحزب، ومحمد فؤاد، سكرتير عام مساعد الحزب، على المؤتمر العام لشباب الوفد الذي عقد في العين السخنة.

وأكد "النحاس" أن الحزب لديه كم كبير من الشباب الواعي المثقف المحترم، وأن هذا المؤتمر الذي لم يعقد لسنوات وعاد مري أخرى بهذا مشهد كان فخرا للجميع وتأكيدا على أن في بيت الأمة شباب واعي قادر على تحمل المسئولية.

وأضاف "النحاس" أن حزب الوفد هو من قام بتاسيس دولة المواطنة في مصر وشكل الهوية المصرية منذ مئة عام، مشيرا إلى أن دولة المواطنة تشمل شق مدني وشق سياسي وشق اجتماعي، فالشق المدني يعني الحرية للفرد والشق السياسي يعني اختيار من يمثلة سياسيا في كل الاستحقاقات الانتخابية، والشق الاجتماعي يعني أن من حق المواطن التعليم والصحة وتوفير كل الخدمات.

ويُحاضر في المؤتمر الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، في ندوة بعنوان "الوفد وترسيخ دولة المواطنية"، والدكتور هاني صبري حنا، مدرس بكلية التربية في جامعة السويس، الذي ينظم ورشة عمل عن "المواطنة والوعي السياسي"، وراضي شامخ نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب بحزب الوفد، بحضور عدد من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد بالمحافظة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٠‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏


إرسل لصديق