الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

السلطة تدين اعتقال طاقم تلفزيون فلسطين العام في القدس المحتلة

2019-12-06 18:48:20
القدس المحتلة
القدس المحتلة
حسام السيسي

أدانت السلطة الفلسطينية، الجمعة، توقيف الشرطة الإسرائيلية، طاقم تلفزيون فلسطين العاملة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الرئاسة في بيان، إن هذا الاستهداف جزء من مخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لفرض السيطرة على مدينة القدس المحتلة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأضافت هذه الانتهاكات ما كانت لتتم، لولا التشجيع الذي أخذته الحكومة الإسرائيلية من الإدارة الأميركية، التي نقلت سفارتها إلى القدس، واعتبرتها عاصمة دولة إسرائيل.

وطالبت الرئاسة، المجتمع الدولي بإعلاء صوته، واتخاذ المواقف اللازمة لحماية ما تبقى من عملية السلام، وإجبار حكومة الاحتلال على وقف انتهاكاتها المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بدورها دانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين توقيف الشرطة الإسرائيلية طاقم تلفزيون فلسطين في القدس.

وقالت في بيان صحفي، إنها ماضية في إجراءاتها القانونية بالقضاء الدولي ضد سلطات الاحتلال وجرائمه بحق الإعلام الفلسطيني. وفي وقت سابق الجمعة، أوقفت الشرطة الإسرائيلية، طاقم تلفزيون فلسطين العاملين في مدينة القدس الشرقية واقتادتهم إلى التحقيق.

وقام عناصر من الشرطة الإسرائيلية باعتقال الطاقم المكون من صحفيتين ومصور تلفزيوني خلال استعدادهم لبث برنامج من المدينة.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية في العشرين من الشهر الماضي مكتب تلفزيون فلسطين في القدس لمدة 6 أشهر. وقالت الشرطة آنذاك إن التلفزيون يعمل لصالح السلطة الفلسطينية. وأغلقت إسرائيل في السنوات الماضية عشرات المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية بداعي ارتباطها بالسلطة أو منظمات فلسطينية بينها حركة حماس.


إرسل لصديق