الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

توك شو | بالصور:حكايات نهاد يستضيف شابة مذهلة ”أصيبت بالشلل” فقررت مواجهة الإعاقة بالقفز بالمظلة من الطائرة

2020-01-05 14:02:09
نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان
سيد بدرى

استضافت الحلقة التاسعة من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ، امنية اليماني، الشابة المذهلة التي تحدت اعاقتها بالشلل النصفي لتقفز بالمظلة من الطائرة، وتتطوع لمساعدة الحالات الشبيه بها لتخطي الازمة.

حيث سردت أمنية أنها تعرضت لحادث سيارة في عمر الثمانية عشر عاما نتج عنها أصابتها بالشلل النصفي، وعدم قدرتها علي الحركة الا من خلال مقعد متحرك. وأكدت اليماني أنها في بداية الحادثة كانت حزينة جدا لعدم قدرتها علي الحركة، إلا أنها كانت علي يقين بأن كل شيء مقدر له سبب، وأن تلك الحادثة لابد ان تكون دافع لها لتحقيق النجاح وتحقيق مكانة واحلام لم تصل إليها بعد. وبالفعل بدأت امنية في تخطي تلك المرحلة من خلال ممارسة التمارين الرياضية، واستعادة ثقتها بنفسها، حتي وصلت إلي مرحلة أنها تنظم لقاءات للأشخاص الذين تعرضوا لحوادث لتساعدهم علي تخطي المرحلة الاولي من الحادثة بشكل سريع وتساعدهم علي استعادة ثقتهم بنفسهم. وأشارت أمنية إلي انها تقود سيارتها بنفسها، وأنها قامت بالقفز بالظلة من الطائرة، وأكدت أن الإنسان يستطيع أن يحقق كل امنياته حتي لو كانت قعيد علي مقعد متحرك. فالإيمان بالله والثقة في النفس تستطيع ان تخرجنا من أي مشكلة.

وأكدت نهاد أبو القمصان أن امنية نموذج للفتاة القوية التي تحدت اعاقتها وان مهما كانت المشكلة كبيرة ، لا يوجد مشكلة "تقطم" بالعكس ممكن نخرج من المشكلة افضل وأقوي لو اردنا تحقيق هذا .

"حكايات نهاد" برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ "تمكين المرأة " في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف، ويتناول منهج بسيط وهو الحكي, والتحليل، والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة، وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها، أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.


إرسل لصديق