جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 07:26 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوابة الديار… أهالي قرية جزي بالمنوفية يعانون من فساد الوحدة المحلية.. تركوا ”وحل المطر” أمام المسجد

مسجد الهجرة بقرية جزي أمامه طين ووحل
مسجد الهجرة بقرية جزي أمامه طين ووحل

تسود حالة من الغليان والغضب بين أهالي قرية جزي التابعه لمركز منوف بمحافظة المنوفية من الوحدة المحلية بها ،حيث ما زالت أمطار الاسبوع الماضي تشكل معاناة لأهالي القرية خاصةً بعد أن، قامت الوحدة المحلية بتنظيف وإزالة برك الطين والوحل من أمام مقر الوحدة،وتركت مسجد الهجرة والذي يبعد عن الوحدة ب10أمتار ولم ييهتموا برفع اثار المطر من أمامه مما يصعب علي المصلين الدخول الي المسجد ولم يستطيعوا أداء صلاةالجمعه اليوم .

بالإضافة إلى أن تراكمات الطين والوحل تملئ الشوارع والتي بدورها تسبب عائقا للأهالي والطلاب من سهولة الحركة لأداء مهامهم والوحدة المحليه لاتعيرهم اي إهتمام ،ولا تحرك ساكناً لحل الأزمة، ومن يتولي رفع المياة هم شباب وأطفال القرية بتأجير جرار مسح المياة .

طين بقرية جزي

وأبدى أهالي قرية جزي تذمرهم واستياءهم من الطريق المؤدي إلى القرية ومنازلهم وشوارعهم وخاصة في موسم الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة.

وفي تصريحات خاصة لـ “الديار” تحدث "احمد .م"من شباب القرية قائلا :” في هذه الأيام تشهد المحافظة أمطارًا غزيرة ما أدى إلى تحول هذة الشوارع إلى طرق طينية ومستنقعات تحاصر أغلب المنازل في القرية وأيضا تجعل من الصعب الوصول إلى سياراتنا أو قضاء بعض حوائجنا اليومية.. فإلى متى ونحن نعيش هذا الوضع مع هطول الأمطار وعدم اهتمام الوحدة بأداء مهامها.

ويضيف" ايمن .ح" من أبناء القرية” سياراتنا تتعرض للأعطال وأيضا التصاق الوحل بها وخاصة السيارات الصغيرة التي لا تستطيع عبور هذه الشوارع الطينية ناهيك عن تجمع المياه وإعاقة الحركة لمدة أسابيع.

ويؤكد" محمد .ف": علي أن هذه المياه تتجمع في الشوارع لعدة أيام دون تدخل الوحده المحلية بكل قري مركز منوف مما يؤدي إلى جعل هذه المستنقعات مكانا لتكاثر الحشرات والباعوض فضلا عن الروائح الكريهة التي تصدر منها وتزداد المعاناة عندما تشاهد أطفالا صغار السن يلعبون بين هذه المياه والطين.

أمام مقر الوحدة المحلية بحزب خالي من الطين

ويوضح" خالد .ع"من القرية قائلا :”ان مدخل القرية أغلبها "مسفلتة" وهناك عدة شوارع بلا أسفلت منها و التي يظهر عليهم الإهمال علما بأننا قد طالبنا سابقا ووعدنا "بالسفلتة" وما زلنا في الانتظار الذي لا نعلم متى سوف يتم تنفيذه.

واضاف" ماجدي. ج" :متحدثاً عن معاناة القرية ليست فقط من الوحل وإنما.، دا حق القرية ضايع في كل شيء في انارة الطرق وأعمدة الكهرباء اللي بتيجي لمناطق الكردون والعزب التابعه للوحدة لأن موظفين الوحدة معظمهم لا يهتم بمصالح المواطنين وعندنا طريق عمومي جميع رؤساء الوحدة السابقين لا يعلموا عنه أي شيء طريق عزبة الجهية والذي يخلو تماماً من الإنارة طوال أيام السنة وبدون إنارة وتم عمل أكثر من شكوى ولا حياة لمن تنادي.

كما قال" سمير .س" أن الجليدر إذا اتي لإزالة الوحل بالغرف ومبيشتغلش،والجرار واللودر يقولوا مالوش اسنان القسط وحاجه منتهي الإهمال.

على إثر ذلك، ناشد أهالي قرية جزي مركز منوف محافظة المنوفية من خلال الديار” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة إصلاح الوضع والوقوف على هذه التجمعات للمياه وحلها أولا بأول وأيضا "سفلتة" مدخل القرية في أقرب وقت وانتهاء هذه المعاناة التي لها سنوات.