جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 01:10 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استراليا ونيوزيلندا تغلقان الحدود لمواجهة فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أغلقت استراليا ونيوزيلندا، اليوم الخميس، حدودهما وأعلنتا عن حظر غير مسبوق على دخول البلاد لغير المواطنين والأشخاص غير المقيمين، في إطار تعزيز اجراءات الإغلاق الهادفة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون انه "سيتم فرض حظر سفر على كل الأشخاص غير المقيمين والرعايا غير الاستراليين القادمين الى استراليا، وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة التاسعة مساء الجمعة".

كما اتخذت نيوزيلاند اجراءً مماثلا، وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا ارديرن "ادرك ان هذا الوضع استثنائي للغاية. لم يحدث في تاريخ نيوزيلندا ان استخدِمت هذه السلطات".

وأعلنت استراليا ونيوزيلندا بالفعل عن مجموعة من القيود للتعامل مع الوباء، إلا أنهما لم تغلقا المدارس كما لم تفرضا اغلاقات واسعة.

وسجلت استراليا حتى الآن 709 إصابة مؤكدة بالفيروس، ويتضاعف هذا العدد كل ثلاثة أيام تقريبا، بينما سجلت نيوزيلندا 28 إصابة.

وقال ماريسون ان نحو 80 في المئة من الإصابات في استراليا جاءت من "شخص أصيب بالفيروس خارج البلاد، أو شخص كان على اتصال مباشر مع شخص عاد من الخارج".

وأظهر استطلاع أخير للرأي أن 69% من الاستراليين يؤيدون اغلاق الحدود.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس قد صنفت مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"على حد قولها، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.