جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 01:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية

كامل الوزير: رصد141 مليار لتطوير السكك الحديدية

كامل الوزير
كامل الوزير

أكد المهندس كامل الوزير، أهمية تطوير نقل البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على الطرق العامة.

وتابع الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الجرارات الجديدة ستساهم في دعم حركة النقل بالسكك الحديدية»، مشيرا إلى أن النقل عبر الموانئ المصري يساهم في حل أزمات العديد من الدول.

وأشار إلى أن هناك 600 جرار في نويبع تستعد لنقل بطاطس وخضروات إلى الأردن والعراق، لافتا إلى أنه تم فحص جميع سائقي الجرارات في نوبيع.
ولفت وزير النقل إلى أنه يستهدف تطوير طرق تفريغ القمح، مشيرا إلى أن استيراد القمح لم يتوقع.

وأوضح أنه تم رصد 141 مليار جنيه لتطوير السكك الحديدية.

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن هناك توجيه من الرئيس السيسي بأن الحياة لن تتوقف وسيتم استكمال المشروعات التي يجرى العمل فيها من قبل الأزمة الحالية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن العمل سيستمر باتباع التعقيمات ورفع ثقافة الوعي لدى العاملين بأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن الشعب الذى بنا الأهرامات لن تهزمه محنة كورونا.

وتابع أنه تم إبلاغ أمريكا أنه لو لم يتم تسليم الجرارات سيتم شرائها من مكان آخر موضحا، «فلوسنا معانا ونجيب من أي مكان».

وتابع كامل الوزير أنه مع نهاية أكتوبر المقبل سيكون لدينا 110 جرارات و50 جرارا مع بداية شهر مايو، مشيرا إلى أن أخر جرار وصل لمصر كان قبل 11 عاما في 2009

وأوضح أن جيش مصر الأبيض ذهب للمركب التي كانت تحمل الجرارات لفحص طاقمها وتم تعقيم الجرارات وتطهيرها.

وأردف كامل الوزير أنه لولا وجود قطارات إضافية لم تكن هناك قدرة على تزويد السكة الحديد بـ 28 قطارا بالأمس لمنع التكدس.

وأكد وزير النقل، نريد الخروج من المحنة ونحن أقوياء ومشروعاتنا تعمل على أكمل وجه، موضحا أن الرئيس السيسي وعد المصريين بسكة حديد وآمنة ومستقرة ومتطورة.