جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:12 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه محافظ الدقهلية يكلف لجنة مشتركة بالبدء الفوري في رصف ورفع كفاءة شارع العبور بالمنصورة تفقد المحافظ للمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق المنصورة المحافظ يتفقد منافذ بيع الخضروات بالمنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس اجتماع ”صندوق حماية البيئة” الـ24 لدعم التحول للأخضر والمشروعات الصناعية المستدامة محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة تفعيل جهود تنمية الأسرة وتعزيز الملف السكاني يومين من الضربات تموينية المتلاحقة بالدقهلية مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب وحماية العمال ونشر ثقافة السلامة المهنية أسعار الذهب اليوم الأربعاء

محافظ أسيوط: توسعة شوارع وحملات نظافة مكثفة بمراكز ساحل سليم وأبنوب والبداري وحي غرب

اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استمرار حملات النظافة والتجميل الموسعة ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة بصفة يومية خلال أيام عيد الفطر المبارك بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية بالوحدات المحلية للقضاء نهائياً على أكوام وتجمعات القمامة حفاظًا على البيئة والصحة العامة تنفيذًا لخطة المحافظة للنظافة ورفع كفاءة الطرق وخلق بيئة نظيفة للمواطنين لإظهار المحافظة بالمظهر الحضاري اللائق بها لافتًا إلى إنه تم رفع ما يقرب من 150 طن مخلفات قمامة خلال حملات مكبرة بعدة مراكز مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إقرأ أيضا ..جامعة أسيوط تقدم تطبيق الكتروني للمقررات الدراسية لكافة كلياتها من تصميم طلاب كلية التربية

وأكد محافظ أسيوط أن المحافظة تولي ملف النظافة أولوية قصوى واهتمامًا كبيرًا وتسعي جاهدة إلي تسخير كافة الإمكانيات المتاحة للارتقاء بمنظومة النظافة بكافة مدن ومراكز المحافظة.

كانت الوحدات المحلية بمراكز ساحل سليم والبداري وأبنوب وحي غرب قد قامت بحملات نظافة ورفع القمامة والمخلفات والأتربة وتوسعة وتمهيد للشوارع بها خلال أيام العيد حيث تم رفع 60 طن من أماكن تجمعات المخلفات بقرى ساحل سليم فضلاً عن رفع حوالي 40 طن قمامة ومخلفات صلبة وتراكمات ونواتج تطهير الترع والمصارف وردتش المباني بعدة أماكن بمركز أبنوب بالإضافة إلى رفع وإزالة ما يقرب من 50 طن قمامة ومخلفات بقرى مركز ومدينة البداري ؛ وذلك بمشاركة اسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وتاج أبوسداح رئيس مركز ومدينة أبنوب ومحمد حسن رئيس مركز ومدينة البداري ونواب رؤساء المراكز والمساعدين ورؤساء الوحدات المحلية والقروية ومسئولي الحملات الميكانيكية بتلك المراكز وبمعدات الوحدة المحلية بالمراكز والقرى التابعة لها من قلابات ولوادر وجليدر وغيرها كما قامت رئاسة حي غرب بقيادة محمد بشير رئيس الحي بتوسعة شارع بين الجناين بميدان المحطه طبقًا للمخطط المعتمد حيث تم توسعة الشارع ورفع كمية كبيرة من المخلفات ورفع الأعمده بالطريق تمهيدًا لرصفه نظرا لما يشهده الشارع من ازدجام مرورى كبير وذلك في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على المظهر الجمالي للمحافظة.