جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:44 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تتابع العمل مستشفى ابو حمص المركزى المخصصة لإستقبال و عزل حالات كورونا

إثناء زيارة المستشفي
إثناء زيارة المستشفي

أجرت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللجنة المشكلة برئاستها جولة تفقدية مساء امس بمستشفى ابو حمص المركزى احدى المستشفيات المخصصة لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد ،لمتابعة انتظام سير العمل وتوافر المستلزمات الطبية بمخازن المستشفى.

كما تابعت السجلات وانتظام سير العمل بها وتواجد الاطقم الطبية والتمريض والنوبتجيات وتوفر العلاج بالصيدلية وإجراءات التخلص الآمن من النفايات والتقت مع بعض المترددين على المستشفى ،بالإضافة إلى اعمال التطهير والتعقيم المستمرة بها ووجهت بتكثيف تلك الاعمال على مدار الساعة ،واستمعت لبعض الملاحظات و الاستفسارات من أسر المصابين و ذويهم.

وأكدت على حرص المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة على تقديم كافة اوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضي وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

كان محافظ البحيرة قد أصدر قرار بتشكيل لجنتين الاولى برئاسة الدكتورة نائب المحافظ والثانية برئاسة اللواء السكرتير المساعد على ان تضم كل لجنة فى عضويتها نائب رئيس المدينة المختص بمتابعة المستشفيات وادارة الازمات والادارة الصحية وادارة المستشفيات والتموين الطبى والتفتيش الصيدلى والرقابة والمتابعة .

وأشار محافظ البحيرة، إلي مهام تلك اللجان وهي المرور اليومى والمستمر على جميع المستشفيات المخصصة لتقديم خدمات التشخيص والعزل والعلاج وعددها 18 مستشفى بدائرة المحافظة والمتابعة والتأكد من توافر المستلزمات بكميات مناسبة وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة جاهزية تلك المستشفيات والنظافة واعمال التعقيم والتخلص الامن من النفايات واستقبال الحالات والتعامل معها ومتابعة المخازن والصيدليات والاطمئنان على المرضى.

إقرأ أيضا...حملات نظافة وتعقيم ومتابعة بمركزي دمنهور وأبوحمص فى البحيرة