جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 02:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الديار” ترصد موجز أخبار الرياضة المصرية.. إصابة إبنة خالد الغندور بفيروس كورونا.. ووفاة الناقد الرياضي ”محمد صيام”

خالد الغندور
خالد الغندور

إصابة نجلة خالد الغندور بكورونا

أعلن الإعلامي خالد الغندور عن إصابة ابنته بفيروس كورونا المستجد، ذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

و كتب الغندور عبر " فيس بوك": "إصابة إبنتي بكورونا و الحمد لله".

وفاة الناقد الرياضي محمد صيام

توفي اليوم الأربعاء ، الناقد الرياضي محمد صيام، الصحفي بجريدة الأهرام المسائي، و سادت حالة من الحزن في الوسط الرياضي لعلاقته الطيبة مع الجميع.

و من المقرر أن تقام الجنازة خلال الساعات القليلة المقبلة في السويس بمسقط رأسة.

أحمد شوبير يكشف مصير رمضان صبحي مع الأهلي

فجر أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، مفاجأة من العيار الثقيل عن رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقال شوبير في تصريحات عبر إذاعة اون سبورت:" رمضان صبحي مستمر مع الاهلي في الموسم المقبل، بسبب عدم امتلاكه عروضا قوية حتى الآن".

وتابع:" رمضان صبحى قاعد فى الأهلى ومكمل حتى الآن، لأنه عايز يحترف بس يكون عرض قوى، وحتى الآن فى عروض من تركيا وإيطاليا ولكنها ليست قوية" .

الخطيب يشارك في اجتماع لجنة الأندية بـ«كاف»

شارك محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، في اجتماع لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي جرى ظهر اليوم، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة التوقيت المناسب لإقامة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطال والكونفدرالية، وأيضًا مكان إقامة المباريات المتبقية من المسابقتين، بعد التوقف طوال الأشهر الثلاثة الماضية، بسبب جائحة «كورونا».

الأهلي يسأل رئيس مجلس النواب: كيف نحصل على حقوقنا المشروعة بعدما عطلت الحصانة تفعيل القانون؟

تقدمت إدارة النادي بمذكرة، اليوم الأربعاء، للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، تسأل فيها وبوضوح شديد: لماذا الإصرار على عدم رفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك ليمثل أمام جهات التحقيق وتتم محاسبته بالقانون أسوة بكل أفراد الشعب على التجاوزات غير الأخلاقية والسب والشتم والخوض في الأعراض، وهدم قيم الأسرة المصرية؟

وتساءل الأهلي في مذكرته أيضًا: كيف يحصل المواطن المصري على حقوقه بالقانون في وجود حصانة برلمانية تتصدى لكل من يحاول تفعيل آلية القانون، وأن أية بلاغات يتم تقديمها يكون مصيرها الأدراج المغلقة؟

وجاء في المذكرة أن رئيس الزمالك لم يتوقف عن السب والتطاول بحق الأهلي ومجلس إدارته منذ عامين، ولا يزال يردد ذات الأكاذيب والاتهامات الباطلة دون حسيبٍ أو رقيب، وأن النادي تقدم بالعديد من البلاغات أمام كل الجهات المعنية، وفي مقدمتها إلى معالي المستشار النائب العام لمحاسبة رئيس الزمالك وفقًا لنصوص القانون، لكن كل هذه البلاغات لم يتم النظر إليها بدعوى أنه يحمل حصانة برلمانية تحمي تصرفاته، حتى ولو كانت تجاوزات في حق الآخرين وتوجيه الاتهامات الباطلة إليهم.

وقال النادي في مذكرته للدكتور علي عبدالعال إن هناك إصرارا غير مفهوم بالمرة على عدم رفع الحصانة عن رئيس الزمالك وتعطيل القانون، خاصة أن مجلس النواب هو المنوط أولًا بالدفاع عن حقوق الشعب والمساواة بين أفراده وتشريع القوانين وآلية تنفيذها، وليس لحماية عضو البرلمان فقط.

وشدد النادي على أن استمرار هذا الأمر يوحي بأن القانون لم يعد كافيًا لحصول المواطنين على الحقوق المشروعة.

وطلب الأهلي من رئيس مجلس النواب موافاته بالطريقة الصحيحة والمشروعة حتى يحصل النادي ومجلس إدارته على حقوقهم من رئيس الزمالك، الذي يكيل الاتهامات ويسيء إلى سمعة الأسر ويتحدث بألفاظ خارجة دون رادع قانوني.

أحمد شوبير يهاجم مرتضي منصور

أكد أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، أن هناك البعض يستخدم مصطلح "فيفا" لفزع الأندية.

وقال شوبير، في تصريحات عبر اذاعة أون سبورت:" المقابل المادي الذي تحصل عليه اللجنة الخماسية لا علاقة له بحصة مصر في الاتحاد الدولي "فيفا" .. ومن يؤلف مثل هذه الأخبار "شيطان".

محمد مصيلحي يكشف مفاجأة عن موقف المصري والزمالك من تتويج الأهلي بالدوري

أكد محمد مصيلحي، رئيس الاتحاد السكندري، أن المصري والزمالك، وافقا على إلغاء بطولة الدوري الممتاز، مع تتويج الأهلي باللقب.

وقال محمد مصيلحي، في تصريحات عبر إذاعة اون سبورت مع شوبير:"رئيس الزمالك كان أحد الموافقين على تتويج الأهلي بدرع الدوري حال إلغاء البطولة بجانب سيمر حلبيه رئيس المصري".

وتابع:"لو تم اتخاذ قرار بعودة النشاط الرياضي اليوم جاهزون للعودة غدا".

وأوضح: أتمنى استمرار أحمد رفعت ورزاق سيسيه مع الفريق ولكن الأرقام التي تتردد لضم سيسيه مبالغ فيها".

اليوم | مصطفى محمد يحتفل بزفافه

احتفل مصطفى محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اليوم الأربعاء، بزفافه.

و كان الحفل عائليا و بحضور المقربين فقط، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

و كان لاعب الأبيض قد حصل على إذن من إدارة النادي و الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، استغلالا لفترة التوقف.