جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 03:16 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”العربية” :بيان أميركي بحريني يؤكد .. إيران تذكي التوتر عبر تسليح وكلائها والإرهابيين

أفادت "قناة العربية" منذ قليل أن مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت مساءالاثنين، بيانا مشتركا حول ضرورة تمديد حظر السلاح على إيران.

وأكد البيان التزام الدولتين القوي والدائم بمكافحة العدوان والتضليل الفكري الإيراني، مشيرا إلى أهمية تمديد القرار الدولي بحظر بيع الأسلحة للنظام الإيراني.

وأبرز البيان أهمية الحظر في مواجهة تسليح ايران لأذرعها في المنطقة لتفادى قيامها بزعزعة الاستقرار على غرار من حدث في الهجوم الإيراني على منشأة أرامكو في السعودية في سبتمبر 2019، محذرا من سباق تسلح يزعزع استقرار المنطقة, في حال فشل المجتمع الدولي تمديد الحظر، مشددا على ضرورة تحمل المجلس لمسؤوليته مسؤوليته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

ومن جانبه، أكد براين هوك الممثل الأمريكي الخاص بشئون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي في تصريحات لقناة "العربية"، على أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بحيازة السلاح النووي ونقطة على السطر.

وأعلن المبعوث الأمريكي الخاص ب​إيران​ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، مع وزير الدولة للشئون الخارجية السعودي عادل الجبير، أن حظر التسلح على إيران يجب أن لا يرفع، فإيران تهدف إلى تطوير أسلحتها لتصديرها إلى أذرعها في المنطقة"، محذراً من "تصاعد ​العنف​ إذا رفع حظر التسلح عن إيران"، مشيداً بـ"الدعم السعودي لليمن اقتصاديا وسياسيا".

اقرا ايضا

شوقي: اجازة الخميس المقبل لا تسرى على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس والمعاهد والجامعات

وظائف برشلونة ترتيب الدوري الاسباني مانشستر يونايتد اسم مرسي لاتسيو سما المصري Dark season 3 العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات مسلسل السيد الخطأ