جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

”المتحف الزراعي” تعرف على حارة الفراعنة الزراعية.. وبـ3 جنيه

المتحف المصري
المتحف المصري

بآلاف المعروضات والمقتنيات التاريخية والتحف والتماثيل والمتنزهات والأشجار النادرة أحتل المتحف الزراعي المصري، وبجدارة المراتب الأولى بين المتاحف الأهم في العالم، في مجاله، لكونه الأول عالميًا والثاني من حيث المساحة بعد متحف بودابست المجري.

و يوثق المتحف لتاريخ الزراعة في مصر، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام ، حيث أقيم في نسخته الأولى، بسراي الأميرة فاطمة، ابنة الخديوي إسماعيل، بعد أن صدر قرارا بإنشائه في نوفمبر من العام 1927من الميلاد، وأنشئ تحت أسم، "متحف فؤاد الأول الزراعي".

نوادر قيمة

يحمل المتحف نوادر قيمة من النباتات لا مثيل لها في العالم، إلا في المتحف الزراعي المصري، و منها مثلا نبات "البرساء" الذي كان مقدسًا عند الفراعنة، حيث يحتفظ المتحف بأوراق وثمار وساق هذا النبات.

و يحمل المتحف أيضا، "آلة لطحن الحبوب" يعود تاريخها إلى 15 ألف سنة، إضافة إلي مئات الصور الفوتوغرافية، واللوحات الفنية، وأشكال الحياة القروية عبر التاريخ،

والماكيتات التي تجعلك تنقلك إلى عصورها في الماضي، وأنت تنظر إليها.

كما ويشمل المتحف على سبعة متاحف تستخدم أحدث وسائل العرض، وفق أسلوب تاريخي علمي متميز من حيث الإضاءة وطريقة العرض، والتهوية.

يوجد المتحف في شارع المتحف الزراعي بحي الدقي، بالقرب من وزارة الزراعة المصرية.

3 جنيه للتذكرة

أما سعر تذكر دخول المتحف 3 جنيهات للمصري شاملة دخول متحف المجموعات العلمية والبهو العربي السوري ومتحف الصداقة المصرية الصينية والثروة والمجموعات النباتية، أما متحف الزراعة المصرية القديمة له تذكرة منفصلة قيمتها 3 جنيهات للمصري، ومتحف المقتنيات التراثية وسعر تذكرته 3 جنيهات للمصري.

اقرا ايضا

القومي للإعاقة يوقع برتوكولا للتعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

رجاء الجداوي كريم فهمي ميلان ترتيب هدافي الدوري الايطالي طارق النهري يوفنتوس ضد تورينو للا فضة مسلسل ليه لأ الحلقه 15 مانشستر يونايتد ارسنال