جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 04:18 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بعد تعافيه” .. رئيس البرازيل يمسك لقاحا ضد كورونا مؤكدا : ”أشعر بتحسن

أفادت قناة "العربية" في نبا لها منذ قليل عن تحسن الرئيس البرازيلي وهو ممسكا حبة من دواء أثار جدلاً عالميا حول فعاليته في التصدي لكورونا الذي طال حتى الآن 12 مليون انسان حول العالم، أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في فيديو نشره علر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه يشعر بتحس، بعد تأكد إصابته بالفيروس المستجد، ضاحكاً توجه "الرئيس البرازيلي" الذي أثارت طريقة تعاطيه مع الفيروس جدلاً في البلاد، إلى متابعيه مؤكداً أنه "يتعافى على نحو جيد".
وقال "الرئيس البرازيلي" مساء أمس الاربعاء إنه يشعر بالفعل بتحسن أفضل عقب تناوله ما وصفه بالجرعة الثالثة من عقار هايدروكسي كلوروكين، الذي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سابقا أيضا أنه تلقى جرعات منه.

كما كتب "بولسونارو" هبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أمس الأربعاء "إلى أولئك الذين يعترضون على هايدروكسي كلوروكين ولا يقدمون بدائل، أكره أن أقول إن‭ ‬حالتي تشهد تحسنا باستخدامه، سأبقى على قيد الحياة لفترة أطول".

يأتي هذا الترويج للعقار الجدلي في وقت لا توجد أدلة علمية تُذكر تثبت بشكل قاطع فعالية هذا العقار المضاد للملاريا في علاج كورونا، غير أن بولسونارو، تمسك على ما يبدو بالترويج له كعلاج محتمل، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية كانت أعلنت في وقت سابق أنها أوقفت التجارب على هذا العلاج المحتمل.

يذكر أن الفحوص أثبتت إصابة بولسونارو بكوفيد-19 الثلاثاء، لينضم لمجموعة صغيرة من قادة العالم الذين أُصيبوا بالمرض.

لكن التشخيص لم يفعل شيئا يُذكر فيما يبدو لتغيير رأي ضابط الجيش السابق البالغ من العمر 65 عاما في المرض الذي وصفه فيما مضى بأنه مجرد "إنفلونزا بسيطة".

وأظهر جدول أعمال الرئيس مشاركته في أربعة مؤتمرات عبر الفيديو مع مسئولين كبار في الحكومة بينهم وزير الدفاع فرناندو أزيفيدو.

وأثار أسلوب تعامل بولسونارو مع الأزمة انتقاد خبراء الصحة العامة إذ أنه رفض جهود الولايات والمدن لفرض التباعد الاجتماعي، قائلا إن الضرر الاقتصادي سيكون أسوأ من المرض نفسه.

كما أقال "بولسونارو" وزيري صحة خلال الجائحة، كلاهما طبيبان متمرسان، وعين مكانهما قائدا بالجيش بصورة مؤقتة.

وأصبحت البرازيل صاحبة أسوأ تفش لفيروس كورونا خارج الولايات المتحدة الامريكية حيث وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الى 1.6 مليون، وتسبب الفيروس في وفاة أكثر من 66 ألف شخص في أكبر دولة بأمريكا اللاتينية.

اقرا ايضا

خاص| المستشار زيد الايوبي : عدم افراج عصابات حماس عن المعتقلين السياسيين يدل على عدم نضج قياداتهم لفكرة المصالحة

رجاء الجداوي كريم فهمي ميلان ترتيب هدافي الدوري الايطالي طارق النهري يوفنتوس ضد تورينو للا فضة مسلسل ليه لأ الحلقه 15 مانشستر يونايتد ارسنال