جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على مدينة رأس سدر وأهم الأنشطة السياحية بها

شاطئ برأس سدر
شاطئ برأس سدر

تمتد مدينة رأس سدر، على مساحة 6750 كم تفيض جميعها جمالا نادرا، وكأن الطبيعة اختارتها لتمنحها كل ما لديها من حُسن لا يضاهى، فطقسها المعتدل طوال العام، مكنها من جذب السياح من مصر ومن خارجها في الصيف والشتاء،

وفي رأس سدر تجتمع السياحة الطبيعية والشاطئية والتاريخية والاستشفائية فإلى جانب شاطئ البحر الأحمر صافي المياه، شديد الزرقة، تجد أشهر العيون الكبريتية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 5 آلاف عام

كما تعتبر مدينة رأس سدر، ملاذا أمنا، لعشاق رياضات الشراع والغوص والسباحة والسباقات المائية،ى إضافة إلى رحلات الصيد التي تعتبر من أبرز الأنشطة البحرية.

و فيها أيضا رحلات السفاري في وسط الطبيعة، وخاصة في منطقتي وادي سدر و جبل فرعون.

ولرأس سدر من السياحة التاريخية نصيب، يتمثل في منطقة وادي قنية ومنطقة المغارة وما بها من نقوش تعود للعصر الفرعوني منطقة تل رأس الجندي، والقلعة الموجودة بها.

و منطقة عيون موسي التي تعتبر الأشهر سياحيًا على الإطلاق، لاعتدال مناخها والطبيعة الصحراوية الخلابة وعيون المياه الكبريتية التي يقصدها السياح والسكان المحليين للاستشفاء.

حمام فرعون من أبرز الأماكن السياحية أيضًا في مدينة رأس سدر، وأشهرها في مصر، حيث يوجد بها الكثير من العيون التي تتدفق من مغارة من داخل جبل.


شاهد أيضا:

شاطيء الغرام .. أجمل شواطيء مصر على ساحل المتوسط