جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 04:11 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

ما لا تعرفه عن المنتج الفني أحمد مهران

أحمد مهران
أحمد مهران

خلف كل شاشة جندي مجهول يرتقي بالرسالة الإعلامية والمحتوى الفني حتى تصل للمشاهد من كافة الفئات المختلفة .

وفيما يلي بروفايل عن أحمد مهران بروديوسر ومخرج برامج :

(1) تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة.

(2) درس الإخراج بقصر السينما جاردن سيتي.

(3)حاصل على عضوية نقابة المهن السينمائية شعبة إخراج.

(4) بدأ العمل كـ assistant producer بشركة إنتاج "باك تو باك" للدعاية والإعلان.

(5) قام بعمل إعلانات مثل: اتصالات، وشيبسي ليون، وجبنة المصريين وشكولاته كادبوري.

(6) في عام 2007 عمل بقناة المحور ببرنامج "صبايا" مع الإعلامية ريهام سعيد، واستمر فترة في إدارة الإنتاج بالقناة، وبعد ذلك تولى مهمة بروديوسر البرنامج.

(7) عمل في العديد من القنوات مثل: المحور، النهار، الحياة، اكسترا نيوز، بيراميدز، TEN.

(8) عمل في العديد من البرامج "آخر النهار" و"صبايا"و "مع دودي" و"ولاد وبنات" و"نمبر وان" على قناة النهار، "كوره كل يوم" على قناة النهار رياضة، "بالورقة والقلم" على النهار رياضة، و"مصر كل يوم" و"سيادة المواطن" و"بين اتنين" على المحور، "بيت زمان" على صدى البلد، "والبريمو" على TEN، "مساء بيراميدز" على قناة بيراميدز، و"أتوبيس السعادة" على DMC.

(9) أبرز الاعلاميين ريهام سعيد، مدحت شلبي، معتز الدمرداش،سلمى صباحي، إيمان الحصري، إبراهيم فايق، محمد فاروق، أحمد يونس، إسلام صادق، دعاء عامر، مها عثمان.

(10) وعند سؤاله عن دور المنتج الفني في البرامج كانت إجابته، بأن مهنة المنتج الفني في البرامج تختلف عن السينما والإعلانات فالمنتج الفني في البرامج باختصار هو رب العمل وهو مسئول مسئولية كاملة عن المحتوى والصورة وانتاج العمل من بداية تحضيره حتى إذاعته على الشاشة وظهوره للمشاهد.

(11) يرى أن المهارات التي يجب توافرها في المنتج الفني هي أن يكون ذهنه حاضر دائماً فهناك مواقف عديدة تتطلب اتخاذ قرارات سريعة، وفي نفس الوقت لا تضر بمصلحة العمل الفني، ولابد أن يكون على قدر كبير من التركيز الذهني في كافة تفاصيل العمل صغيرة كانت أو كبيرة، كما أيضا يجب أن يكون ملم بالمهن الرئيسية الثلاثة في صناعة العمل الإعلامي (إخراج – إعداد – إنتاج ).

(12) الصعوبات التي قد تحدث في مجال الإنتاج الفني هو أن المنتج الفني هو المسئول عن العمل ككل من أول مرحلة تحضيره إلى مرحلة إذاعته بكل تفاصيله.

(13) يروي أن من المواقف الصعبة وكانت أكثرها في برنامج "صبايا" مع الإعلامية ريهام سعيد لأنه من أصعب وأمتع البرامج التي عمل بها قائلاً: " كان في حلقات كاملة بيتم تسجيلها في الشارع طوال اليوم ونرجع بعد ذلك نذيعها في نفس اليوم وكان الوقت طبعا ضيق بالنسبة ان يتم عمل مونتاج فكنا بنمنتج الحلقه على اجزاء ونبعتها الهوا ويتم إذاعتها واحنا بنمنتج باقي الحلقة في أثناء الهوا وهو شغال وده طبعا كانت بتكون مخاطرة كبيرة".

(14) يروي أن من أصعب الحلقات أيضَا زيارته للأراضي المحتلة والقدس والتصوير داخل المسجد الأقصى، ومن الحلقات الصعبة أيضًا تصوير تجارة المخدرات لايف في الشارع.

(15) يتمنى إطلاق قناة للأفلام الوثائقية بمصر تضاهي القنوات الوثائقية العالمية.

(16) يقول أن القناة المفضلة بالنسبة له قناة ناشونال جيوغرافيك.

واقرأ. . هبة عبدالغني تستعد لتصوير مسلسل الكهف

فيس بوك_حبس محمد رمضان_مباراة برشلونة_ريال مدريد_امينة خليل_جامعة جنوب الوادى_كريستال بالاس ضد مان يونايتد_استون فيلا_الرجل الاخضر