جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص| ميرنا محسن: مستقبل كرة القدم النسائية في مصر مظلم

ميرنا محسن
ميرنا محسن

صرحت لاعبة كرة القدم النسائية "ميرنا محسن" المشهورة بلقب "ميسي" كرة القدم للسيدات لجريدة الديار ، علي مستقبل كرة القدم للسيدات في مصر.

حيث قالت "مستقبل كرة القدم في مصر صفر ، لحد الآن يوجد العديد من الناس لا يعرفوا اذا كان هناك سيدات تمارس كرة القدم ولا يوجد احد مهتم بكرة القدم النسائية في مصر ، و أن وجد فهو ضعيف جدا".

و عن المشاكل التي واجهتها كلاعبة كرة قدم قالت : "المشكلة الرئسية الذي واجهتها هو عدم الإعتراف من الناس أن يمكن للبنات اللاعب في كرة القدم ، و عدم إدراك المجتمع لذلك ، و كلام الناس السلبي و لكن ذلك لم يؤثر بالنسبالي."

و عند سؤالها ما الدافع الذي جعلها تتجه لكرة القدم قالت : "السبب الأساسي هو كان والدي و أخي لاعيبة كرة القدم ، مما زاد من شغفي و حماسي للعب بكرة القدم."

و أضافت : "طموحي أن أحصل علي بطولات مع المنتخب المصري ، و أفعل شئ جيد لبلدي مصر ثم بعد ذلك اتجه للاحتراف في الخارج."

و عند سؤالها ما هو مثلها الأعلي قالت ميرنا : "ميسي و مارادونا هم مثلي الأعلي في كرة القدم للرجال، و في كرة القدم للسيدات مثلي الأعلي الذي احتذي به هو "اليكس مرجان" و "مرتا".

و أختتمت حديثها : "لابد من تشجيع البنات للعب كرة القدم و ذلك ليس أمر صعب ، بالعكس اذا وجد دعم و اهتمام و مقابل مثل الذي يوجد عند الرجال ، ذلك سوف يجعل الأهالي تشجع بناتها في اللعب بكرة القدم."

و الجدير بالذكر أن "ميرنا محسن" هي لاعبة شابة صاحبة ال17 عام و تلعب لدي نادي الطيران و المنتخب المصري.

تابع أيضا : إسماعيل يوسف: غيرت مركز ”المحمدي” من مهاجم إلى ظهير أيمن.. وحالتي النفسية اتدهورت بسبب وفاة محمد عبد الوهاب