جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

23 أغسطس.. دار الاوبرا يستضيف حفلاً موسيقياً للفنان سعيد الارتيست وفرقته

دار الاوبرا
دار الاوبرا

يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفلًا موسيقيًا للفنان سعيد الآرتيست وفرقته، في يوم 23 أغسطس في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء .

يذكر أن الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره الفني منذ الصغر بمحافظة الاسكندرية، حتى أصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة بالإسكندرية لبراعتة وتميزه في العزف على آلة الطبلة، وفي عام 1980 قرر الذهاب إلى القاهرة لتصبح نقطة انطلاق لمشواره الفني في عالم الإيقاع، حيث أصبح عضوا بارزا في العديد من أشهر وأعرق الفرق الموسيقية والفنية في ذلك الوقت منها (فرقة هاني مهني، الفرقة الماسية، فرقة خالد فؤاد، أوركسترا المايسترو مصطفي ناجي) كما شارك بالعزف مع عمالقة الطرب في مصر والوطن العربي مثل فايزة أحمد، صباح، طلال مداح، سعاد محمد، وردة، وديع الصافي، محمد عبده، ميادة الحناوي، عمرو دياب، وأصالة.

وفي عام 2014 صمم صانع الطبل اليوناني الشهير taeo gric طبلة خاصة للفنان سعيد الأرتيست منقوش عليها اسمه بماء الذهب، وأصبحت ماركة عالمية في عالم الإيقاع وصل سعره لأكثر من ألف ومائة يورو.

اقرأ أيضا قصر محمد على بشبرا .. تعرف على وثيقة التأمين على المتاحف

التقويم الهجري-انت اطرق بابي-روبن ويليامز-يوليوس ماثر-الزمالك-راس السنة الهجرية-عام هجري جديد-التاريخ الهجري-الزمالك اليوم-العام الهجري الجديد