جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حضوري جماهيري محدود في كأس السوبر الأوروبي في بودابست

كاس السوبر الأوروبي
كاس السوبر الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، حضور عدد محدود من الجماهير مباراة كأس السوبر الأوروبي التي ستجمع بين بايرن ميونخ، الفائز بلقب دوري الأبطال، وإشبيلية، الفائز بالدوري الأوروبي، ستقام في العاصمة الرومانية بودابست.

ونشر الاتحاد الاوروبي بيان قال فيه،أن المباراة التي ستقام في العاصمة المجرية يوم 24 سبتمبر المقبل، ستشهد حضور جماهيري بنسبة 30% من مدرجات ملعب بوشكاش أرينا، وسط محاذير فيروس كورونا، "من أجل دراسة تأثير المتفرجين على بروتوكول الاتحاد الأوروبي للعودة للعب".

وأضاف: "كل مباريات الاتحاد الأوروبي ستظل تقام دون حضور جمهور حتى إشعار آخر".

واختتمت منافسات بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي دون جمهور الأسبوع الماضي في بطولتين مصغرتين أقيمتا بالبرتغال وألمانيا.

برشلونة يحدد بديل ميسي في حال قرر الرحيل عن النادي هذا الصيف

وستقام أيضاً مباريات بطولة دوري أمم أوروبا الشهر المقبل دون حضور الجمهور.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين: "بينما كان من المهم أن نظهر أن كرة القدم يمكن أن تستمر في الأوقات الصعبة، دون جمهور، فقدت اللعبة شيئاً من شخصيتها".

وأضاف: "نتمنى أن نستخدم مباراة كأس السوبر الأوروبي في بودابست كمباراة استرشادية من شأنها أن تشهد بدء عودة الجماهير لمبارياتنا".

وأضاف: "نعمل عن كثب مع الاتحاد المجري والحكومة هناك لتنفيذ تدابير تضمن صحة هؤلاء اللذين سيحضرون ويشاركون في المباراة، لن نخاطر بسلامة الناس".