جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 02:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيت ثقافة رأس حدربة يعقد محاضرة بعنوان ” الإنتماء والمواطنة ”

بيت ثقافة رأس حدربة
بيت ثقافة رأس حدربة

قدمت للهيئة العامة لقصور الثقافة باقة من الأنشطة الثقافية والفنية أونلاين بفرع ثقافة البحر الأحمر " مثلث الجنوب " ومن بين هذه الأنشطة عقد بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان " الإنتماء والمواطنة" ألقاها الواعظ فراج أحمد سنوسى " أون لاين " موضحا كيف أعطانا رسولنا الكريم دروسا في الإنتماء عند خروجه من مكة مهاجراً ثم العودة إليها فاتحًا ، كما نفذ قصر ثقافة حلايب ورشة اكتشاف مواهب " أون لاين " فى العزف على آلة الطنبورة للموهبة الطفل علي أحمد ،وتم عزف مقطوعة من رقصة " الهوسيت " أشهر رقصة فى "مثلث حلايب وشلاتين " .

وقد نظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان " قبول الآخر" ألقاها كمال بكير، " أون لاين " أوضح خلالها أن الإهتمام بالآخرين ومشاعرهم واحتياجاتهم وآلامهم وأفراحكهم هو من أهم أسرار قبول الآخر.

وأوضح " بكير " بالمحاضرة : أن تقديم مشاعر المحبة والإهتمام الصادق لابد أن يثمر جاذبية فى الشخصية وترحيبًا بك من القلب ، كما أقام البيت الثقافة أيضًا عزف على آلة السمسمية " أون لاين " ضمن برنامج تنشيط السياحة للفنان شاذلي الرحلاوي الذي عزف مقطوعة "حيرت قلبى معاك " لأم كلثوم.

واقرأ أيضًا /فرع ثقافة مطروح يقدم محاضرة ” معا لنبذ العنف والتطرف”

ليفربول ضد آرسنال_عارفة عبد الرسول_عيد الصليب_دينا الشربيني_مسلسل الا انا ضي القمر_نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020_المنتصر بالله_ريال مدريد_تشيلسي