جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 04:28 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزير الخارجية التركي يعلن انضمام أنقرة لدعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية رئيس المركزي للتنظيم والإدارة: ملتزمون بتعيين الـ90 ألف معلم خلال الـ3 سنوات قدم الآن.. ”مترو الأنفاق” تعلن عن وظائف جديدة قرار هام للحكومة بشأن مبادرة استيراد السيارات من الخارج قيادي في حماس: العرض الإسرائيلي يقترب من موقفنا وشروطنا شروط جديدة للتصرف في الوحدات للمنتفعين بـ الإسكان الاجتماعي محافظ دمياط تزور كنيسة الروم الأرثوذكس لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد محافظ دمياط تُقدم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد وزيرة البيئة تبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي تطوير السياسات المحفزة للاقتصاد الأخضر المنتدى العلمي الأول لوحدة النشر العلمي ببنات عين شمس بالتعاون مع منظمة المرأة العربية .. ”مستقبل النسوية في الوطن العربي” سكرتير عام البحيرة قبول طلبات التنازل المقدمة من 43 متعاقد على مساحات أراضي وزارة السياحة تحذر من الكيانات غير الشرعية التي تسوق لرحلات الحج

التنمية المحلية : تخصيص أراضي لبناء مساجد ومشروعات حرفية وأسواق حضارية بالمحافظات

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه بحث خلال الإجتماع الذى عقده بمقر الوزارة مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، عددًا من ملفات التعاون المشتركة فى بعض المحافظات خلال الفترة الجارية .
وأشار شعراوى إلى أن الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف لإنشاء عدد من المدن الحرفية والمهنية والأسواق الحضارية ، على شاكلة مدينة الحرفيين بمدينة الغردقة، وسوق الخميس بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة ، ومول الوادي الجديد بمدينة الخارجة وبعض المشروعات الأخرى بمحافظة الجيزة.
وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم مناقشة بعض المقترحات الخاصة بالتعاون مع وزارتى الإسكان والأوقاف فيما يخص إنشاء مدن للسيارات ودراسة توفير قطع أراضى لذلك ، مضيفًا أن الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف ممثلة فى هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة القاهرة فى تأجير 769 باكية بسوق الخميس بالمطرية للباعة الجائلين المتواجدين فى محيط مستشفى المطرية العام.
وأكد شعراوى أن تلك الباكيات بمساحات مختلفة ومتنوعة وبقيمة إيجارية ميسرة مراعاة من وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف المصرية للبعد الاجتماعى والظروف الراهنة وللتيسير على الباعة الجائلين وتقوم محافظة القاهرة بإدارة هذا السوق وتحصيل المبالغ الإيجارية المستحقة .
كما استعرض الوزيران خريطة افتتاحات المساجد الجديدة التى شهدتها المحافظات خلال الفترة الماضية وكذا الافتتاحات الجديدة خلال الفترة المقبلة وتخصيص قطع أراضي للبدء فى إقامة بعض المساجد الجديدة، كما تم استعراض المرحلة الثانية التي تعتزم الأوقاف بثها لسوق محافظة البحر الأحمر ودراسة انشاء أسواق مماثلة بالمحافظات وخاصة محافظات القاهرة الكبري .
وقال اللواء محمود شعراوى أنه تم الاتقاف على استمرار تعاون الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ومديريات الأوقاف للقيام بحملات النظافة وتعقيم المساجد، و مراعاة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المتخذة من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية لمواجهة تداعيات انتشار "فيروس كورونا المستجد".

ريال مدريد_Al-ahly_الدورى المغربى_أستون فيلا ضد ليفربول_الأهلى ضد المقاولون_مان يونايتد ضد توتنهام_برشلونة ضد إشبيلية_ترتيب الدورى الإنجليزى_عبدلله الشريف