جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه

تعرف على مؤشرات منظومة الدعم الجديدة وحق المواطن فى الحياة الكريمه

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور مجدى خالد، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يسعى جاهدآ لتأمين حياه أفضل للمصرين وتوفير كل الإمكانيات فى الدوله للخروج بالمواطن من عنق الزجاجه وتخطية هذه المرحله الصعبه بسبب أزمة كورونا.

واكد خالد، أن سعى الرئيس ومن خلفه كل الوزارات حتى يصل الدعم لمستحقية من الاسر المصرية لسد جميع احتياجاتهم من السلع الاسياسية والعلاجية وتأمين حياة كريمه لهم.

وأشار خالد، فى الأونه الاخيرة وجدنا حملة 100 مليون صحه، والتى بدأت أولى المبادرات الصحية في عام 2015، عندما أعلن الرئيس الكشف عن المصابين بفيروس سي، وأيضآ تم إطلاق حملة الأنيميا والتقزم والسمنة بين طلاب المدارس الابتدائية الحكومية الرسمية والرسمية المتميزة والخاصة، وتستهدف نحو 11 ونصف مليون طالب وطالبة، كما أطلق مبادرة صحة المرأة، والتى تستهدف الكشف عن سرطان الثدي وكافة الأمراض المتعلقة بالرحم وأورام الرحم وهشاشة العظام والصحة الإنجابية فالرئيس يضع امام اعينه مصلحة المواطن المصرى من كل الزوايا .

واضاف خالد، كما أن الدعم الغذائي يعتبر جزءًا أساسيًا من نظام شبكة الحماية الاجتماعية فى مصر، والذى يقدم من خلال بطاقات التموين، والتى تشمل عددًا كبيرًا من السلع الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى دعم الخبز واهتمام الرئيس بإستمرار هذه المنظومه وتطويرها . وفيما يلى نرصد، أهم المؤشرات عن منظومة الدعم فى مصر فى ضوء البيانات الحديثة :- - تبلغ نسبة الأسر التي تم تغطيتها فى منظومة الدعم الجديدة 88.5% من إجمالى الأسر المصرية عام 2017 2018 مقارنة بـ 88.6% عام 2015 وترتفع هذه النسبة فى الريف لتصل إلى 95.5% مقابل 80.2% فى الحضر. - أكثر من 90% من الأسر تقع تحت مظلة منظومة الدعم حتى الشريحة السابعة من حيث الدخل فى المجتمع. - انخفضت هذه النسبة مع زيادة المستوى المعيشي للأسرة لتصل إلى 77.5% فى شريحة الإنفاق العليا (العاشرة) عام 2017 2018. - بلغت نسبة تغطية بطاقات التموين للفقراء 93.6% عام 2017 2018. - بلغت نسبة التغطية في معظم المحافظات أكثر من 90% فيما عدا محافظات القاهرة، الإسكندرية، السويس، بورسعيد عام 2017- 2018. - يمثل ما تحصل عليه الأسرة من الأرز وفقًا لمنظومة الدعم نسبة 14.9% من إجمالي استهلاك الأسرة من الأرز، وارتفعت فى الحضر لتصل إلى 19.9% مقابل 11.7% فى الريف. - يمثل ما تحصل عليه الأسرة من الزيت وفقًا لمنظومة للدعم نسبة 83.6% من إجمالي استهلاك الأسرة من الزيت، وارتفعت لتصل إلى 89.4% فى الريف مقابل 75.7% فى الحضر. - تبلغ نسبة استهلاك الأسرة من السكر وفقًا لمنظومة الدعم 83.9% من إجمالي استهلاك الأسرة من السكر، وارتفعت لتصل إلى 88.6% فى الريف مقابل 76.2% فى الحضر. - بلغ متوسط نصيب الأسرة فى اليوم من الخبز البلدي المدعم 11.4 رغيف بمتوسط 2.7 رغيف يوميًا للفرد لعام 2017 2018.

جريمة نهر دجلة-ميرنا نور الدين-حالة الطقس اليوم-دورى ابطال اوروبا-فريد الأطرش-الطقس غدا-بوابة الحكومة المصرية-تنسيق الدبلومات الفنية 2020-بيراميدز-البرازيلية