جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:29 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب ضبط 4 طن جبنه بيضاء مجهولة المصدر ومواد الغذائية بالبحيرة

خطيب مسجد الزهور بكفرالشيخ  يناقش «خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع »

الشيخ شعيب صقر
الشيخ شعيب صقر

قال الشيخ " شعيب صقر" ، إمام وخطيب مسجد الزهور بمدينة كفر الشيخ ومنسق عام شباب الدعاه بكفرالشيخ ، أن الله عزوجل ميز الإنسان عن غيره من المخلوقات بالعقل الذي هو مناط التكليف وأساس الفكر والتأمل والتدبر ولقد نعي الله تعالي علي من أهملوا هذه النعم ولم يوفوها حقها.

ويضيف "صقر"، خلال خطبة الجمعة اليوم، أن للعقل والفكر والإدراك مكانه عاليه في الإسلام فقد أحاط الشرع الحنيف العقل بسياجات حفظ متعددة فحرم كل ما يضر بالعقل أو يغيبه عن الوعي والإدراك ولذلك وضع النبي صل الله عليه وسلم قاعده ثابته لا تتغير بتغير الزمان والمكان ولا الأحوال والأشخاص وتبين الوصف الذي ينطبق علي الخمر أو أي نوع من أنواع المسكرات.

وتابع "صقر" أن الخمر شامل لكل ما يسكر سواء كان مائعاً أم جامداً طالما توافر فيه المعني المحرم وهو الإسكار والإسلام حينما حرم المخدرات إنما حرمها صيانه للفرد وحفاظاً علي المجتمع إن الإدمان والمخدرات سبب قوي من أسباب الانحدار التربوي والتعليمي والأخلاقي والاجتماعي والاقتصادي نحن في حاجه ماسه إلي أن يقوم كل منا بمسئوليته تجاه شبابنا وأبنائنا كل في موقعه ومجاله بدءاً من الأسره والمدرسه والجامعة حيث أن الثمن هو عقول شبابنا وصحتهم النفسيه والبدنية وأموالهم وما يملكون لنتكاتف جميعاً لنربي جيلاً سوي يتمتع بالأخلاق الطيبه والقدرة علي التطور والتقدم والإدراك الكامل والوعي الحقيقي بالمخاطر التي تحيط بالوطن.

وفى تصريح خاص لـــ" الديار" قال « شعيب» نحن في حاجه ماسه إلي أن يقوم كل منا بدوره لحمايه شبابنا من خطر الإدمان والمخدرات.