جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 12:30 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
رسالة ماجستير بكلية الآداب ..”دراسة ميدانية مطبقة على مدينة المنصورة عن دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة ” بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024 محافظ الجيزة ينعي المتوفين في معدية ابوغالب

”أوقاف المنيا”خطبة الجمعة تحت عنوان ” خطورة المخدرات والإدمان علي الفرد والمجتمع “

وكيل اوقاف المنيا
وكيل اوقاف المنيا

صرح فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق ، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا ، فى تصريحات خاصة لـ"الديار" أن وزارة الأوقاف قررت أن يكون موضوع الخطبة" خطورة المخدرات علي المجتمع"

وقال سلامة ، في إطار واجبنا التوعوي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها ، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية ، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف ، وفي ضوء إيماننا بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين ، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها ، قررت وزارة الأوقاف المصرية نشر خطبة الجمعة أسبوعيا بعدة لغات أسبوعيا بإذن الله تعالى ، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة)

من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيا، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية ، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.

ونؤكد أن المخدرات والإدمان والإرهاب وجهان لعملة واحدة ، وبينهما علاقة وطيدة، فكلاهما قتل للنفس ؛ لأن ضياع المال إدمانا كضياعه إرهابا ، وسفك الدماء إدمانا كسفكها إرهابا ، وهناك علاقة وثيقة بين الإدمان والجريمة , لأن كثيرًا من الجرائم تقع نتيجة الإدمان للمخدرات بأنواعها المختلفة، وحماية المدمن من شر نفسه. والتاكيد عن عدم الخروج عن نص الخطبة او جوهرها .

وأضاف سلامة لـ"الديار" ان المديرية أكدت على جميع الأئمة الالتزام بضبط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.