جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 01:53 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

الداخلية تضبط 600 كتاب دراسي مقلد بمطبعتين بالقاهرة والجيزة

أرشيفية
أرشيفية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام مسئولى مطبعتين بمحافظتى القاهرة والجيزة بتقليد الكتب الدراسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

وأشارت التحريات إلى أن المطبعة الثانية تقوم بتقليد وترويج العديد من العلامات التجارية ومطبوعات لمنتجات وأدوية مجهولة المصدر ومنسوبة للعديد من شركات صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، مما يسبب أضرار مادية لتلك الشركات فضلاً عن الأضرار الصحية لمستخدمى تلك المنتجات غير المطابقة للمواصفات الصحية.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة الأولى (حاصل على دبلوم- مقيم بمنطقة دارالسلام بالقاهرة) حيث قام المذكور بإدارة مطبعة "بدون ترخيص" كائنة بذات المنطقة وإتخذها وكراً لممارسة نشاطه غير المشروع فى تقليد وطباعة الكتب الدراسية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور وبتفتيش المطبعة عثر بداخلها على (664 كتاب دراسى لمراحل ومواد دراسية مختلفة مقلدة)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وفى سياقٍ متصل أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة الثانية (حاصل على دبلوم- مقيم بمنطقة الهرم بالجيزة، له معلومات جنائية) حيث قام المذكور بإدارة مطبعة "بدون ترخيص" كائنة بمنطقة الطالبية بالجيزة وإتخذها وكراً لممارسة نشاطه غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور وبتفتيش المطبعة عثر بداخلها على الآتى (117 علبة وغلاف لمستحضرات وكريمات وأعشاب طبية بأسماء شركات وعلامات تجارية وهمية - 92 زنكات المستخدمة فى إصدار بعض المطبوعات محل الضبط)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضا .. بدون ترخيص .. الجيزة تصادر 3 سيارات تقدم مشروبات بالهرم وترفع 14 حالة اشغال بأوسيم

وولفر هامبتون_المصري_طنطا_وفاء عامر_عايدة رياض_زلزال تركيا_فستان رانيا يوسف الجونة_ميرهان حسين_مصر_مسلسل نمرة اتنيين_محمود الخطيب