جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سميحة أيوب: سمير العصفوري سبب عودتي للمسرح ولابد من تواصل الأجيال

سميحة ايوب
سميحة ايوب

قالت سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب أن عودتها للمسرح سببها المخرج الكبير سمير العصفوري الذي تحمست جدا لمسرحيته "مورستان" فهو مخرج كبير ومن أهم مخرجي المسرح المصري .

وأضافت سيدة المسرح العربي : لدي تشوق للوقوف على خشبة المسرح القومي والمسرحية بها تمازج بين الأجيال فمعنا الفنان الكبير اشرف عبدالغفور والفنان سماح أنور والفنان احمد سلامة وفريق عمل من النجوم الجدد أمثال رامي الطمباري وعلي كمالو ونرمين زعزع.

وأشارت سيدة المسرح : دائما في الفن المصري تتواصل الأجيال ويتم نقل خبرات النجوم الكبار للنجوم الصاعدين وهذه ظاهرة متكررة عبر الأجيال عندما بدأت المسرح وجدت نجوما كبار بجواري علي خشبته واستفدت منهم وتعلمت الكثير ولذلك لابد للكبار أن يكون لهم تواجد دائم في المسرح لنقل خبرات السنين للأجيال الجديدة .

مسرحية "بير السلم" التي كتبها سعد الدين وهبه تدور حول عائلة الشبراوى، ذلك الرجل الغنى صاحب الثروة، الذى أصيب فجأة بشلل ألزمه الفراش، فلم يعد قادرا على الحركة، أو الكلام، لكنه يستطيع متابعة من حوله ولكن ابنه يستولي علي ثروته وتستمر أحداث المسرحية في صراع حول التركة بين الاشقاء ليصبح الصراع كما تقدمه المسرحية، صراعًا فلسفيًا، بين الوهم والحقيقة وبين الواقع والحلم ، ولكن المخرج سمير العصفوري يقدم المسرحية برؤية جديدة فقد أعاد كتابتها من جديد مع الفنان أيمن أسماعيل وتم تغيير اسمها من " بير السلم " إلي "مورستان".

اقرا ايضا..محمد رمضان يفاجئ جمهوره بصورة جديدة من إحدى حفلاته بدبى

إلا أنا لازم أعيش _مسلسل إلا أنا لازم أعيش _حموبيكا_صالح جمعة_وليد سليمان _الدوري السعودي _إبليكس_وولفر هامبتون_المصري_طنطا_وفاء عامر_عايدة رياض_زلزال تركيا_فستان رانيا يوسف الجونة_ميرهان حسين_مصر_مسلسل نمرة اتنيين_محمود الخطيب