جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 12:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجنيدي يجتمع بمديري الإدارات وشيوخ المعاهد لمناقشة أمور هامة

وكيل الوزارة بأزهر الدقهلية
وكيل الوزارة بأزهر الدقهلية

عقد فضيلة الدكتور السيد أحمد الجنيدى رئيس الادارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية اجتماعاً مع مديرى المراحل التعليمية ، ومديرى الادارات التعليمية ، وشيوخ المعاهد.

وقال الجنيدي ، حرصنا فى هذا الاجتماع أن يحضر معظم المسئولين عن العملية التعليمية بالمنطٌقة لتكون الشفافية عالية ، ولا يوجد عذر بعد الآن لمقصر ، وقد جمعت معنا اليوم الشيخ السيد ياقوت مدير التعليم النموذجى ،والشيخ ثروت جمعه مدير إدارة التعليم الاعدادى ، أم هاشم ياسين مديرة التعليم الوعى ،و محمد صابر مدير إدارة الخطة والمناهج ، والمكلف أيضا من مدير الشئون القانونية بخطاب رسمى ، و أحمد شلبى مدير إدارة التفتيش المالى والإدارى ،و هشام عطيه ، مدير إدارة التوريدات ، ومديرى الادارات التعليمية الأزهرية الخارجية بنطاق المحافظة ، وجمال محجوب مدير إدارة الأمن ، لوضع الأسس الصحيحة ، ونلمس اعذار البعض لنعالجها وحتى لا يكون لأحد حجة بعد ذلك ، وكذلك نضع استراتيجية عمل محددة المعالم ، والأهداف .

و أكد الجنيدي ، أن أى تقصير من شيخ المعهد ، يسأل عنه مدير الادارة ، إذا لم يتابعه ويرفع تقرير عاجل يحد د فيه بدقة نواحى القصور ، بحيثيات مقنعة ، وموثقة ، ومدى تأثيرها على الأداء بالمعهد ، وكذلك يلتزم شيخ المعهد بعد ختم تقرير السيد الموجه إلا بعد انتهاء اليوم الدراسى ، وإذا وجد عدم التزام منه ترفع مذكرة مسببة بذلك لرئيس المنطقة .

وقد أمر الجنيدي بتوزيع نسخة من المنشور رقم ( 8 ) الخاص بضوابط الحضور والانصراف ، والتأخير ، والإذن .. الخ ، للسادة شيوخ المعاهد ، ومتابعة العمل به بدقة ، وبمحاسبة المخالفين لذلك .

وأوضح الجنيدي، أن تقييم شيوخ المعاهد من خلال معالجة غياب الطلاب من الصف الأول الابتدائى حتى الصف الثالث الثانوى بتطبيق تحصيل مبلغ جنيه واحد عن كل يوم غياب ، ويجب تسجيل المبالغ ، ومن لا يفعل ذلك فهو يقوم بإهدار المال العام ويحاسب عليه شيخ المعهد ، ومدير الادارة ، لأنه المسئول عن اختيار ومتابعة شيخ المعهد ، ليتم بكل دقة تفعيل فصل طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى ، والانتظام فى ارسال خطابات الانذار ، وان يكلف وكيل من المعهد لمتابعة شئون الطلاب ، ومراجعة شئون العاملين .

وأضاف ، تم صرف عدد 2 جلابية لشيخ المعهد ، وكذلك لوكيله المدرجة أسمائهما فى الكشوف ، ويطبق من اليوم الزى الازهرى للشيخ ووكيل المعهد .

الاشتراك فى أعمال كنترولات الشهادات إما أن تسجل على صفحة ( بوابة الأزهر الشريف ) على النت ، أو التسجيل لدى معلم الحاسب بالمعهد فى الملف الخاص الوارد من ادارة الكمبيوتر التعليمى .

طالب الازهر داخل المعهد او خارجه لنا دور انسانى مع الطلاب بالتعاون مع الحاجات الاجتماعية بالمنطقة .

يقوم مندوب المعهد بتقديم الطلب للإدارة الهندسية من أصل وصورة ، لبيان الاحتياجات الخاصة بمبنى المعهد ، وبقوم المختص بالإدارة الهندسية بالتوقيع بإستلام الاصل على الصورة المقدمة من مندوب المعهد ، وفى حاة عدم التنفيذ يتم تسليم الأصل والصور لمدبر مكتب وكيل الوزارة .

وقد عرض هشام عطيه مدير إدارة التوريدات شكوى شيوخ المعاهد من قلة كشوف الرصد ، وأكد أن ذلك مرتبط بالمبالغ التى يتم تحصيلها من ضمن المصروفات الدراسية .

وقد أوضح جمال محجوب ، مدبر ادارة الأمن أنه قد قام بجولات على بعض معاهد المنطقة لمتابعة أعمال النوبتجية فى المعاهد وقد تم تحويل المقصرين للشئون القانونية ، كما أكد على عدم تواجد السيارات والموتسيكلات داخل المعاهد ، وأن هذا الاجراء هو الذى يتم بمبنى ديوان المنطقة ، حيث لا توجد به إلا السيارات الحكومية فقط .

وأشار إلى أن أى خط سير يتم من المعاهد إلى ديوان المنطقة يجب أن يختم بخاتم إدارة الأمن بديوان المنطقة .

وقد نبه الجنيدي إلى أن أى مكاتبة تأتى من المعاهد تكتب باستخدام الحاسب الآلى ؛ حيث تم تدريب عدد كبير من الاداريين على برنامجى الورد أو الاكسيل ، وعلى الادارات التعليمية ارسال كشوف بأسماء المعاهد التى لم يتم تدريب إدارى بها إلى إدارة التدريب ، وقد تم تسليم مفتاح غرفة التدريب لإدارى بالمعهد .

وقد أشار فضيلة الشيخ ثروت جمعه ، مدير التعليم الاعدادى إلى عدم وجود دفتر متابعة للمدرسين الأوائل للمدرسين ، وكذلك دفتر شيخ المعهد لمتابعة المعلمين والمعلمين الأوائل بأغلب معاهد المنطقة .