جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 06:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

عاجل.. سقوط امطار غزيزة على القاهرة والارصاد تنصح بارتداء ملابس ثقيلة

الارصاد
الارصاد

تشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى أمطار غزيرة ضمن موجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد

وجدد مركز التنبؤات بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، تحذيره من احتمالية سقوط أمطار متوسطة اليوم على السواحل الشمالية الغربية، تقل شدتها على محافظات الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر، وقد تصل إلى شمال الصعيد.

وتوقع المركز أيضًا، استمرار سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية حتى غد السبت، تقل شدتها بعض الشئ على محافظات الوجه البحرى والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري في وقت سابق، جاهزية منشآت الحماية من مخاطر السيول والمجاري المائية والمحطات، لاستقبال موسم السيول والأمطار

وشدد الوزير على ضرورة المرور والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من مخاطر السيول والتأكد من جاهزيتها لإستقبال الأمطار، والتأكيد على جاهزية قطاعات وجسور المصارف لمجابهة أي طارئ، وجاهزية جميع المحطات ووحدات الطوارئ النقالي عند المواقع الساخنة والاستعداد التام لمواجهة أي ازدحامات فى المجاري المائية.

وشكلت وزارة الرى غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كل قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الأمطار قبل حدوثها بـ72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة إلى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات ‘لكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا.

الأرصاد تحذر من طقس الجمعةأصدرت هيئة الأرصاد الجوية أمس الخميس، تحذيرًا من الطقس المتوقع لليوم الجمعة، كشفت أنه من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم الجمعة، فرص أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.

وأوضحت أن طقس اليوم سيشهد أمطارا تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية منها: الإسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح و الغربية الشرقية والمنوفية.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بارتداء ملابس ثقيلة خلال هذه الفترة من التقلبات، وخاصة أثناء ذهاب الأطفال إلى المدارس فى الصباح الباكر غدًا السبت.

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

يوم الطفل-احمد فتحي-ماكرون-فايق عزب الممثل-كهربا-عثمان 34-هرماس رضوان-مباريات النادي الأهلي-السيسي-عبد الفتاح السيسي