جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:04 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أعمال الفنانة .. ” كوثر العسال ”في ذكرى ميلادها

كوثر العسال
كوثر العسال

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة والكاتبة " كوثر العسال " حيث ولدت ف مثل هذا اليوم 26 نوفمبر عام 1939 م وبدأت العمل الفني في منتصف الستينيات حيث قدمت أول أفلامها في عام 1964 ، حصلت على شهادة الثقافة لمعت في السينما والمسرح ، وقدمت العديد من الأفلام منذ ذلك الحين وحتى اعتزالها في عام 1996 .

ومن أعمال الفنانة " كوثر العسال " نحن لا نزرع الشوك ، حافية على جسر الدهب، من الأفلام شفاه غليظة ، الإرهاب ، من أجل الحياة ، مين يقدر على عزيزة ، إمرأة للحب ، السلم الخلفي ، أنف وثلاث عيون ، صباح الخير يا زوجتي العزيزة ، ليلة واحدة ، إجازة بالعافية ، العقل والمال ، الحرام ، الوديعة ، لعبة الحب والجواز ، إمرأة في دوامة ، ومن المسلسلات التي شاركت فيها " كوثر العسال " لن أعيش في جلباب أبي ، قالب:الخير ينتصر أحيانًا ، أهل الطريق ، أوراق الورد ، القاهرة والناس ، بنات الثانوية .

تزوجت الفنانة " كوثر العسال " من الفنان عبد المنعم إبراهيم ثم من الفنان محمد وفيق، اعتزلت الفن عام 1996 ، و توفيت العسال " مساء 29 سبتمبر 2013 عن عمر ناهز 74 عامًا.

واقرأ أيضًا / الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

ميدو جابر - عثمان 35- النادى الأهلى- ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا-قوس قزح- فتاة المعادي-حمدي فتحى- مرادونا- FIFA - عبدالله جمعة