جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:01 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حديقة النباتات بأسوان تضم أندر النباتات والزهور ومقصد سياحي عالمي

حديقة النباتات
حديقة النباتات

أسوان من أجمل محافظات في مصر، ويقصدها السياح من جميع أنحاء العالم ومن باقي محافظات الجمهورية، فهي تجذب السياحة الداخلية والخارجية،لأنها تضم الكثير من الأماكن الأثرية الرائعة، من بينها حديقة النباتات التي تعد من أندر الحدائق النباتية في العالم، لما تضمه من مجموعة متنوعة وفريدة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.

متحف أمير الشعراء أحمد شوقي علي كورنيش النيل يضم مقتنيات نادرة

نشأة حديقة النباتات

أنشئت حديقة النباتات بأسوان في عام 1898 وتبلغ مساحتها 18 فداناً وتنقسم إلى مشايات طولية وعرضية، ويبلغ أقصى طول للحديقة 700 متر وأقصى عرض 115 متراً، كما أنها تقع فى جزيرة رائعة تحيط بها المياه من كل مكان، هذا بخلاف عبقرية التاريخ لهذا المكان.

موقع فريد لحديقة النباتات

يعد موقع حديقة النباتات متفرداً على مستوى العالم، وتتجمع فيها 3 عناصر للجمال لا توجد في أي مكان آخر على مستوى العالم، وهي إطلالتها على الجبل الغربي الغني بالآثار المصرية القديمة، والذي يبدأ بمقابر النبلاء شمالاً وينتهي بمقبرة أغاخان جنوباً بارتفاع قدره 50 متراً فوق سطح المياه وبطول 1,5 كم على نهر النيل مباشرة.

مئات الأنواع من النباتات

وتضم حديقة النباتات نحو 695 نوعاً نباتياً مختلفاً من أنحاء العالم، وتم إنتاج شتلات من 230 نوعاً نباتياً من إجمالي نحو 330 نوعاً نادراً بالحديقة.