جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاومى تحدد الموعد النهائى لإطلاق هواتف Xiaomi Mi 11

كشفت تقارير أن شركة شاومى الصينية، قد حددت الموعد النهائى لإطلاق مجموعة هواتفها الرائدة Xiaomi Mi 11 فى 29 ديسمبر الجارى، وذلك بعد عدد من التكنهات أن الهواتف سيتم إطلاقها فى منتصف شهر يناير المقبل من العام الجديد 2021 .

وبحسب تقرير من موقع Gizmochina التقنى الصينى فإن مصدر من شركة شاومى قد أكد تاريخ إطلاق الهاتف يوم 29 ديسمبر، كما صرح الرئيس التنفيذى للشركة منذ أيام، أن هواتف Xiaomi Mi 11 ستكون أول هواتف ذكية فى العالم يتم إطلاقها بمعالج Snapdragon 888 .

بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

ومن المفترض أن تقدم معالجات Snapdragon 888 قدرة عالية وكفاءة أكبر من المعالجات الأقدم فيما يتعلق باستهلاك الطاقة، ودعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G ، حيث سيقدم كفاءة فى استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.

وستكون كاميرات هواتف Xiaomi Mi 11 عبارة عن أربع كاميرات خلفية الرئيسية على شكل دائرى من الخلف حيث كشفت التسريبات أنه من المحتمل أن تأتى كاميرا هاتف Mi 11 Pro بدقة 200 ميجا بيكسل، وهو أول معدل فى كاميرا هاتف أندرويد يتم الإعلان عنه، إلى جانب كاميرات بدقة 50 ميجا بيكسل بمستشعر للزاوية العريضة، مع مستشعر آخر للتكبير دقة 12 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى أن الكاميرات ستأتى بتقنية HDR لاختيار أفضل صورة، وكذلك تقنية SDR للفيديو.

كما ستأتى هواتف Xiaomi Mi 11 بشاشة قياس 6.5 بوصة، بدقة +Quad HD ، ومعدل تحديث للشاشة 120 هرتز فى الثانية مع كاميرا سيلفى تحت الشاشة، وبذلك تكون أول هواتف من شاومى تأتى بمثل هذه التقنية.